الارشيف / أسرار عربية / السعودية

مصر: تعديل وزاري مرتقب.. والبرلمان يصوت عليه

كشف مصدر مسؤول أن الظروف الصحية تحول دون استمرار رئيس الحكومة المصرية المهندس شريف إسماعيل في منصبه، متوقعا إجراء تعديل وزاري اليوم (الأحد) يشمل عددا من الحقائب خصوصا المجموعة الاقتصادية.

وأفاد المصدر بأنه من المقرر أن يعقد مجلس النواب المصري اليوم، جلسة عامة للتصويت على التعديل الوزاري.

من جهتها، أوضحت مصادر أن رئيس هيئة التخطيط العمراني المهندس عاصم الجزار سيتولى حقيبة الإسكان، فيما طرح اسم الدكتورة رانيا المشاط مستشار كبير اقتصاديي صندوق النقد الدولي لتولي وزارة السياحة خلفاً للوزير الحالي يحيى راشد. مرجحة أن يشمل التعديل الوزاري المرتقب حقائب الزراعة والتعليم العالي والتنمية المحلية وقطاع الأعمال.

Sponsored Links

وكانت ترددت أنباء عن قرب عودة شريف إسماعيل للعمل مرة أخرى من مجلس الوزراء لمدد قصيرة، لكن سرعان ما نفت مصادر هذه الأنباء.

من جانبه، رجح النائب البرلماني مصطفى بكري، الإبقاء على إسماعيل كرئيس للوزراء، مع إجراء تعديل وزاري بالتشاور معه، لافتا إلى أن هذه الرؤية الدستورية المتوقعة الآن، وأشار إلى أنه وفقا للدستور فإنه فى حالة تقديم رئيس الوزراء استقالته، فإن الحكومة ستسقط، ويتم اختيار رئيس وزراء جديد يعرض اسمه على ، وإذا لم يحصل على الثقة يعود الأمر لائتلاف الأغلبية.


------------------------
الخبر : مصر: تعديل وزاري مرتقب.. والبرلمان يصوت عليه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا