أسرار عربية / السعودية

تيلرسون: على إيران سحب ميليشياتها من سورية

شدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، على أن إيران يجب أن تسحب ميليشياتها من سورية، مؤكدا خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، في عمّان أمس (الأربعاء)، أن بلاده قلقة تجاه الاشتباك الأخير بين إسرائيل وإيران في سورية.

وقال تيلرسون: «إن الحل في سورية يجب أن يكون وفق القرار 2254 وجنيف».

وردا على تيلرسون، زعم علي أكبر ولايتي مساعد المرشد الإيراني، أن التواجد العسكري الإيراني في سورية مشروع، وجاء بناء على دعوة من نظام بشار الأسد، متجاهلا أن النظام السوري يفتقر إلى الشرعية بعد توجيه آلته العسكرية للفتك بشعبه. وفي الموضوع اللبناني، أفاد وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة تدعم لبنان ديموقراطياً حراً بعيداً عن نفوذ أي طرف، لافتا إلى أن لبنان يتخذ خطوات إيجابية بشأن عدم مشاركة ميليشيا حزب الله في النزاعات. وعن عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ووضع القدس، كشف تليرسون أن الولايات المتحدة لديها خطة سلام متقدمة إلى حد ما في الشرق الأوسط بعد تطويرها على مدى عدة أشهر.

Sponsored Links

من جهته، أوضح وزير الخارجية الأردني أن لا خيار للصراع الفلسطيني الإسرائيلي في الشرق الأوسط غير حل الدولتين.

ومن جهة أخرى، وقع وزير الخارجية الأمريكي في عمان مذكرة تفاهم مع نظيره الأردني تقدم بموجبها الولايات المتحدة مساعدات سنوية للأردن بقيمة 1,275 مليار دولار اعتبارا من العام الحالي ولغاية عام 2022.


------------------------
الخبر : تيلرسون: على إيران سحب ميليشياتها من سورية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا