غراب وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري يستعرضان إستعدادات المحافظة لمجابهة الأزمات الطارئة والكوارث الطبيعية

0 تعليق 84 ارسل طباعة تبليغ

طارق عيد

 

Sponsored Links

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أهمية التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات الطارئة والكوارث الطبيعية بالتعاون بين المحافظة بأجهزتها التنفيذية والقوات المسلحة متمثلة في قوات الدفاع الشعبي والعسكري للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الأجهزة التنفيذية لمجابهة الأزمة وقدرتها على حسن التعامل معها وإدارتها بشكل سليم ولمعالجة أوجه القصور والضعف لتعظيم الإستفادة منها للحفاظ على الإستقرار المجتمعي..
جاء ذلك خلال إستقباله اللواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري والوفد المرافق له لمناقشة أوجه إستعدادات محافظة الشرقية لتنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك صقر 47 لمواجهة الأزمات والكوارث ، والنقام في الفترة من 7 / 7 /2019 إلى 9 / 7/2019 بحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظة ومسئولي الجهات المشاركة لإدارة الأزمة من مديريات ( الأمن – التضامن الإجتماعي – الشباب والرياضة – الصحة - الكهرباء – الطرق والنقل – الري – الإسعاف – البيئة – الأوقاف – الكنيسة ) ومديرو غرف الأزمات والكوارث بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والقليوبية والدقهلية.
وأوضح المحافظ أن الهدف من التدريب المشترك صقل مهارات مديري الأجهزة التنفيذية في رفع حالات الإستعداد القصوى للعناصر التابعة لها والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث وتنمية مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث واتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي و العسكري..
وأكد محافظ الشرقية أن قوات الدفاع الشعبي و العسكري تعد أحد الركائز الهامة و الحيوية في إدارة الأزمات و الكوارث ومجابهتها بطريقة علمية وعملية سليمة ..
أعلن محافظ الشرقية جاهزية المحافظة بأجهزتها التنفيذية بالإشتراك قوات الدفاع الشعبي و العسكري لتنفيذ مخطط لمواجهة الأزمات الطارئة والكوارث الطبيعية .. وقال نفخر برجال ونثمن دورهم في حفظ أمن وإستقرار البلاد ودورهم الإجتماعي والتنموي في تنفيذ المشروعات القومية وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية في لحظان السلم والأزمات.
ومن جانبه أوضح اللواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي و العسكري أن التخطيط من أهم المكونات التي تقوم عليها إستراتيجية إدارة الأزمات و الكوارث وتنبع أهمية التخطيط لإدارة الازمات من كونه يساعد على إدارة هذه الأزمات بالمبادرة وليس رد فعل ... مشيراً إلى أنه يوفر أسلوباً منظماً واستغلالاً كاملاً للطاقات و الموارد التي يمتلكها الجهاز القائم على إدارة الازمات.
تقديراً لدماء الشهداء ولتضحايتهم الغالية قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء خالد توفيق قائد الدفاع الشعبي والعسكري بتكريم أسرة الشهيد مقدم أركان حرب عادل عبد الحميد بمنحها شعار المحافظة وهدايا عينيه.
وبدأت مراسم الإستقبال بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب والوطن .

0 تعليق