الارشيف / اسرار الشرقية

"محافظ الشرقية" : إنشاء مدرسة للمتفوقين علي الطراز الياباني بالزقازيق بتكلفة 40 مليون جنيه

Sponsored Links

كتبت - نرمين سالم

أجتمع اللواء "خالد سعيد" ، محافظ الشرقية، مع نواب عن مركز الزقازيق بحضور اللواء "سامي سيدهم" نائب المحافظ وعدد من مديري المديريات ، بقاعة الاديوان العام بالمحافظة ، لبحث كافة مشاكل المواطنين في جميع مراكز المحافظة والبحث عن حلول لمشاكلهم .
وأوضح المحافظ ان المحافظة تُولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم من خلال التوسع في إقامة العديد من المدارس داخل الفصول المدرسية وللقضاء على نظام الفترتين ولتخفيف الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية ولتقديم تعليم جيد ينعكس على أبنائنا الطلاب.
وأعلن المحافظ عن إنشاء مدرسة للمتفوقين على مساحة 2.5 فدان بمدينة الزقازيق بتكلفة 40 مليون جنيه وأخرى على طراز النموذج الياباني بتكلفة 25 مليون جنيه وذلك في إطار الإرتقاء بمستوى الخدمة التعليمية لابناء المحافظة.
ولتسهيل الإجراءات والقضاء على البيروقراطية قرر محافظ الشرقية أن تقوم هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية بإزالة المدارس الصادر لها قرار إزالة من اللجنة المشكلة لحصر المباني الآيلة للسقوط للبدء فورًا في أعمال الإحلال والتجديد وإعادة بنائها في الخطط المستقبلية للهيئة..
وأوضح المحافظ أنه تم الإنتهاء من مشروعات الصرف الصحي ب 20 قرية ودخلت الخدمة الفعلية بمدينة الزقازيق وجاري الإنتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي ل 16 قرية ليصبح إجمالي القرى 36 قرية بنسبة تنفيذ 48 % من قرى مدينة الزقازيق مشيرًا إلى انه تم الإنتهاء من إعداد الرسومات والتصميمات الهندسية لتنفيذ المشروع الصرف الصحي ب 15 قرية اخرى جاهزة للطرح ليصل نسب تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقرى الزقازيق 68% من إجمالي قرى مركز الزقازيق الـ 76% قرية.
وشدد المحافظ على ضرورة إزالة كافة العقبات والتي تقف حائلًا أمام تنفيذ محطات المعالجة والصرف لمشروعات الصرف الصحي لتحقيق الإستفادة القصوى ولضمان دخولها الخدمة بما يعود بالنفع على المواطنين.
وخلال الإجتماع تم استعراض موقف قرار الإزالة الصادر لمسجدى (البوشى- حسان) بمدينة الزقازيق وأفاد وكيل مديرية الأوقاف بأنه تم إدراج المسجدين فى خطة الإدارة الهندسية لعمليات الإحلال والتجديد للمسجدين على نفقتها وفى إطار تنفيذ خطط الوزارة لعمليات الإحلال والتجديد للمساجد فى مختلف المحافظات.
وردا على مشكلة توصيل مرافق (لمياه الشرب — والصرف الصحى ) للوحدات السكنية بعمارات الأوقاف بمدينة الزقازيق أفاد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية أنه تم الإنتهاء من المقايسات اللازمة لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحى للوحدات السكنية تمهيدا لمخاطبة هيئة الأوقاف للموافقة على تنفيذ المشروع مما يعود بالنفع والفائدة على المستحقين.
وكلف محافظ الشرقية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتنسيق مع رئيس مدينة القنايات بتشكيل لجنة لزيارة المدينة لمعاينة المناطق التى تعاني من ضعف المياه على الطبيعة للوقوف على أسباب ضعف المياه والعمل على حلها فورا لمنفعة أبناء المدينة.
وخلال الإجتماع أعلن مدير مديرية الري إنتهاء الاعمال الجارية لتوسعة كوبري القناطر التسعة ( الكيلو 36 ) بمدينة الزقازيق نهاية يونية القادم ليساهم وبشكل كبير في تخفيف الإزدحام والإختناقات المرورية بتلك المنطقة كما يمثل محور مروري جديد لربط شرق وغرب المدينة.
وفي نهاية الإجتماع أوضح محافظ الشرقية أن الهدف من لقاء نواب متابعة نسب تنفيذ المشروعات المفتوحة في كافة القطاعات بما يعطي دفعة قوية لعجلة العمل لتحقيق المردود منها بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة.

Sponsored Links

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى