الارشيف / الرياضة

بالفيديو – الفراعنة تقسو على تشاد برباعية .. وتتأهل للمرحلة النهائية في تصفيات المونديال

Sponsored Links

 

تأهل المنتخب الوطني المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، وذلك بعد الفوز على تشاد بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما بإياب المرحلة الثانية من التصفيات والتي أٌقيمت على ملعب برج العرب، وذلك بالرغم من الخسارة في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

Sponsored Links

قدم لاعبو المنتخب اداء مغاير عن مباراة الذهاب، وذلك بفضل تغييرات هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، في التشكيل والذي شهد دخول أربعة اسماء جديدة عن تشكيل المباراة الأولى.

استطاع المنتخب من فرض سيطرته على المباراة، بفضل تألق مصطفى فتحي وعمر جابر أحد نجوم المباراة، بالإضافة الى حسام غالي الذي ساهم في امتلاك المنتخب لوسط الملعب.

استغل الفراعنة عامل الأرض، والجمهور الذي حضر بشكل مكثف بعد غياب عن المدرجات لمده عام كامل، منذ حضور الجماهير لمباراة السنغال نوفمبر الماضي في التصفيات الإفريقية.

احرز أهداف المباراة محمد النني في الدقيقة 5، و عبداللسه السعيد في الدقيقة 11، وأحمد حسن كوكا هدفين في الدقيقة 36 و 40.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بهجوم ضاغط من قبل المنتخب الوطني معتمدًا على ثنائيات عمر جابر ومصطفى فتحي من الجبهة اليمنى وصبري رحيل و محمود كهربا في الجهة اليسرى، وان كانت الجبهة اليمنى هي ما شكلت أغلب الخطورة على دفاعات المنتخب التشادي.

على الجانب الأخر، اكتفى المنتخب التشادي بالتراجع الى وسط ملعبه، وغلق المساحات على لاعبي الفراعنة، والاعتماد على الهجمات المرتدة التي فشلت في أغلبها ولم تشكل الخطورة على مرمى الشناوي حارس المنتخب.

تمكن المنتخب من ترجمة سيطرته سريعًا بهدف رائع عن طريق محمد النني في الدقيقة 4 بعد ان انطلاقه رائعة من عمر جابر من الجبهة اليمنى والذي مررها بدوره الى النني داخل منطقة الجزاء ليقابلها النني بتصويبة قوية معلنًا هدف التقدم للفراعنة.

واصل لاعبي المنتخب الضغط على دفاعات المنتخب التشادي، واستطاع عبدالله السعيد من تسجيل الهدف الثاني بعد متابعته لعرضية مصطفى فتحي، الذي وضعها برأسة على يمين الحارس.

وشهدت الدقيقة الـ23 الغاء حكم المباراة هدف لعبدالله السعيد بعد متابعته لتسديدة صبري رحيل، والتي سقطت من يد الحارس التشادي ولكن يحتسب الحكم خطأ على السعيد لدفعه مدافع تشاد.

حاول المنتخب التشادي، تقليل الضغط على دفاعات الفريق، وظهرت الخطورة الأولى لتشاد على مرمى الشناوي في الدقيقة 28 بعد متابعة نينجا مهاجم تشاد لعرضية من الجبهة اليسرى، ولكن يتصدى لها الشناوي ببراعة.

وجاءت الدقيقة 36 لتشهد الهدف الثالث للفراعنة عن طريق أحمد حسن كوكا، بعد متابعته لعرضية عبدالله السعيد من الجبهة اليسرى، الذي تابعها كوكا برأسية متقنة ليضيف الهدف الثالث للفراعنة.

وقبل نهاية الشوط الأول تمكن كوكا من تعزيز ، من خلال متابعتة لعرضية صبري رحيل ليقابلها كوكا برأسية متقنة ويضعها على يمين الحارس التشاد، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب بنتيجة 4-0.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، تراجع اداء المنتخب، وبدء المنتخب التشادي في السيطرة على وسط الملعب بفضل تغييرات مامادو ابوبكر المدير الفني لتشاد، ولكن لم تسفر السيطرة على تهديد لمرمى الشناوي.

كاد ان يعزز المنتخب في الدقيقة 66 بعد تمريرة رائعة من محمود كهربا، لتصل الى المنطلق من الجبهة اليمنى مصطفى فتحي لينفرد أمام المرمى ولكن يضعها بجوار القائم.

اعتمد كوبر في الشوط الثاني علىالسيطرة في وسط الملعب، والتمرير الكثير، والاعتماد على انطلاقات كهربا، والمتألق مصطفى فتحي، والذي افتقد الى اللمسة الأخيرة في الكثير من الهجمات.

اجرى كوبر التغيير الأول في الدقيقة 74 بخروج مصطفى فتحي ونزول عمرو ورده، لفرض مزيد من السيطرة على وسط الملعب، في ظل عدم تقديم فتحي للواجبات الدفاعية.

وقام كوبر بالتغيير الثاني في الدقيقة 81 بنزول عمرو جمال وخروج أحمد حسن كوكا،  وذلك قبل ان يدفع بالتغيير الثالث والأخير بخروج محمود كهربا ونزول مؤمن زكريا.

استمرت محاولات المنتخب من أجل تعزيز ، وكاد ان يتمكن عمرو جمال في تعزيز في الدقيقة 84، ولكن يتألق الحارس التشادي ويحولها لركنية، لتنتهي المباراة بفوز الفراعنة بنتيجة 4-0.

 

 

 

 

 

------------------------
الخبر : بالفيديو – الفراعنة تقسو على تشاد برباعية .. وتتأهل للمرحلة النهائية في تصفيات المونديال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى