الارشيف / الرياضة

تصفيات مونديال 2018: فوز اول للارجنتين

Sponsored Links

 

حقق المنتخب الارجنتيني لكرة القدم فوزه الاول في التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا عندما تغلبت على مضيفتها كولومبيا 1-صفر اليوم الثلاثاء في بارانكيا في الجولة الرابعة.

Sponsored Links

      وسجل لاعب وسط لاتسيو الايطالي لوكاس بيليا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.

      واستحق المنتخب الارجنتيني الفوز على الرغم من الغيابات الوازنة في صفوفه، بالنظر الى العرض الجيد الذي قدمه سواء دفاعيا او هجوميا حيث اهدر مهاجموه اكثر من فرصة حقيقية للتسجيل كما ان الحكم الغى لهم هدفا صحيحا في الشوط الثاني.

      وتخلص المنتخب الارجنتيني من المركز التاسع قبل الاخير الذي كان يحتله منذ بدء التصفيات وارتقى الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 5 نقاط، فيما منيت كولومبيا بخسارتها الثانية بعد الاولى امام الاوروغواي في الجولة الثانية، فتجمد رصيدها عند 4 نقاط زتراجعت الى المركز السابع.

      وعانى المنتخب الارجنتيني الامرين في بداية التصفيات والتي كانت الاسوأ في تاريخه منذ تصفيات 1998 وذلك بسبب الغيابات الحساسة في صفوفه بسبب الاصابة، حيث خسر على ارضه امام الاكوادور ثم سقط في فخ التعادل امام مضيفته الاوروغواي، وانتظر حتى الجولة الرابعة لتحقيق فوزه الاول.

      ويخوض الالبيسيليستي التصفيات في غياب قائده ونجمه وبرشلونة الاسباني ليونيل ميسي وهدافه ومانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو اغويرو الى جانب مهاجم بوكا جونيورز كارلوس تيفيز، وهو ما أثر كثيرا على ادائه الهجومي حيث سجل هدفا واحدا فقط حتى الان كان في مباراته السبت امام غريمه التقليدي البرازيل عندما تعادلا 1-1 في السوبر كلاسيكو.

      كما غاب صانع العاب باريس سان جرمان الفرنسي خافيير باستوري ومدافع زينيت سان بطرسبورغ الروسي ايزيكييل غاراي ومدافع مانشستر سيتي بابلو زاباليتا.

      وواصل المنتخب الارجنتيني عروضه الجيدة بعد تألقه امام البرازيل السبت ونجح في تحقيق فوز غال على كولومبيا وكان بامكان مهاجميه تسجيل اكثر من هدف.

      وفرض بيليا نفسه نجما للمباراة بتألقه في النواحي الدفاعية والهجومية وكان وراء الهجمة المرتدة التي سجل منها هو بنفسه هدف الفوز، كما برز ايضا القائد لاعب وسط الاسباني خافيير ماسكيرانو ومهاجم باريس سان جرمان الفرنسي انخل دي ماريا.

      في المقابل، لعب المنتخب الكولومبي بعشوائية كبيرة وعاب لاعبيه التسرع وانعدام التركيز، واكتفى بمحاولة واحدة في الشوط الاول من تسديدة ضعيفة لنجمه وريال مدريد الاسباني خامس رودريغيز على الطائر من داخل المنطقة لكن الكرة مرت بجوار القائم الايسر.

 

      واهدر مهاجم نابولي الايطالي غونزالو هيغواين فرصة افتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من دي ماريا من داخل المنطقة فلعبها من مسافة قريبة فوق الخشبات الثلاث (14).

 

      ونجحت الارجنتين في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة قادها بيليا بنفسه ومرر كرة الى لاعب وسط اشبيلية الاسباني ايفر بانيغا الذي هيأها على طبق من ذهب الى مهاجم باريس سان جرمان ايزيكييل لافيتزي داخل المنطقة فمررها عرضية زاحفة فشل المدافع القائد كريستيان زاباتا في تشتيتها فتهيأت امام بيليا الذي تابعها داخل المرمى الخالي (20).

 

      واهدر دي ماريا فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة متقنة من هيغواين خلف الدفاع فانفرد وسددها بيسراه من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن لدافيد اوسبينا (41).

 

      وكانت اخطر فرصة لكولومبيا تسديدة لويس موريال، بديل ماكنيلي توريس، من خارج المنطقة مرت فوق العارضة (67).

 

      وسجل مهاجم يوفنتوس الايطالي باولو ديبالا، بديل هيغواين، هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (82).

      وحرم القائم الايمن ديبالا من تسجيل الهدف الثاني عندما رد تسديدته من مسافة قريبة اثر تمريرة من جينو بيتزي (89).

------------------------
الخبر : تصفيات مونديال 2018: فوز اول للارجنتين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا