الارشيف / الرياضة

الشيخ احمد الفهد: لا تساهل ابدا مع عدم تطبيق القوانين الرياضية والميثاق الاولمبي

Sponsored Links

 

اكد الشيخ الكويتي احمد الفهد الصباح رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الكويتي ان لا تساهل ابدا مع عدم تطبيق القوانين الرياضية الدولية والميثاق الاولمبي.

Sponsored Links

      وقال الفهد في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" من براغ حيث يحضر اجتماعات المجلس الاولمبي الاوروبي بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ وممثلين عن 54 دولة اوروبية "ليس هناك اي تساهل ابدا في مسائل استقلالية الحركة الرياضية وعدم الاعتراف بقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) ومحكمة التحكيم الرياضي (كاس) ومشكلة المراهنات غير الشرعية".

      وتابع "ان مشكلة القانون الجديد للرياضة الكويتية انه لا يلتزم بمحاربة المنشطات في الرياضة ويمنع اللجوء الى محكمة الكاس وتعارض الكثير من بنوده مع قوانين الاتحادات الرياضية الدولية والميثاق الاولمبي، فيجب منح الفرصة للاعب والاداري لرفع درجات التقاضي الى الكاس مثلا".

      واضاف "انظروا ماذا حصل في روسيا فيما يتعلق بمكافحة المنشطات، ولا يجب ان نسمح ان يتكرر ذلك في الكويت بعدم وجود قوانين تحاربها".

      كما تحدث عن التدخلات الحكومية في الرياضة بقوله "يجب ان تتمتع الحركة الرياضية الكويتية باستقلالية تامة حسب الانظمة الدولية، والقانون الجديد للرياضة الكويتية يلحظ امكانية حل مجالس ادارات الاندية والاتحادات بقوة القانون".

      واوقفت اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الكويت الشهر الماضي عن مزاولة اي نشاط رياضي خارجي بسبب تعارض القوانين الرياضية المحلية والدولية.

      وسبق ان اوقفت الرياضة الكويتية سابقا قبل ان يرفع الايقاف، لكن المشكلة عادت بعد صدور قانون رياضي جديد.

------------------------
الخبر : الشيخ احمد الفهد: لا تساهل ابدا مع عدم تطبيق القوانين الرياضية والميثاق الاولمبي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا