الارشيف / الرياضة

السلطات الكرواتية تلقي القبض على رئيس نادي دينامو زغرب

Sponsored Links

 

ألقت سلطات مكافحة الفساد فى كرواتيا اليوم الأربعاء، القبض على زدرافكو ماميتش رئيس نادي دينامو زغرب الكرواتي لكرة القدم وداهمت مكاتب النادي.

Sponsored Links

وألقي القبض على ماميتش إلى جانب خمسة أشخاص آخرين، من بينهم نجله ماريو وابن شقيقه ميسلاف، حسب ما نقلته صحيفة "24 ساتا" عن مسؤول الشرطة فلادو دومينيك.

وقال دومينيك إنه سيجرى إلقاء القبض أيضا على دامير فربانوفيتش الرئيس التنفيذى للاتحاد الكرواتي لكرة القدم لدى عودته من روسيا.

وذكر نادي دينامو زغرب، بطل كرواتيا والمنافس في دوري أبطال أوروبا، بموقعه على الإنترنت أن الشرطة داهمت مقر النادي الاربعاء، لكنه لم يكشف عن المزيد من التفاصيل.

ولم تعلن الشرطة على الفور محاور الاشتباه التي دفعتها لحملة التفتيش بمقر النادي والقبض على هؤلاء الأشخاص.

ونقلت "24 ساتا" عن مصادر إن تحقيقات تجرى بشأن تهرب ضريبي وغسيل أموال، بمبالغ تصل قيمتها إلى 78 مليون كونا كرواتية (10,9 ملايين دولار) في صفقات انتقالات اللاعبين.

وكانت السلطات قد اعتقلت ماميتش وشقيقه زوران المدير الفني للفريق وفربانوفيتش وآخرين في يوليو الماضي للاشتباه في تهرب ضريبي ورشاوي بقيمة نحو 200 مليون كونا.

وأطلق سراح زدرافكو وزوران في منتصف يوليو بكفالة قيمتها 11 مليون كونا كرواتية .

وكثيرا ما جذب زدرافكو ماميتش (55 عاما) اهتمام وسائل الإعلام بسبب إدعاءات التلاعب وكذلك إساءاته اللفظية، المبتذلة في كثير من الأحيان، ضد منتقديه بما في ذلك الصحفيين.

أما شقيقه زوران 43 عاما، الأقل تورطا في الجدل، فكان لاعبا بالمنتخب الكرواتي واحترف خلال مسيرته مع فريق دينامو زغرب كمل لعب لفرق ألمانية من بينها بوخوم وباير ليفركوزن.

ويحظى الشقيقان بنفوذ واسع في كرة القدم الكرواتية، من حيث أعمال التسويق وانتقالات اللاعبين المحلية والخارجية.

ويتنافس دينامو زغرب في المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا، مع آرسنال الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وأولمبياكوس اليوناني، وسيخوض مباراته المقبلة في البطولة أمام آرسنال الثلاثاء المقبل.

------------------------
الخبر : السلطات الكرواتية تلقي القبض على رئيس نادي دينامو زغرب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا