الارشيف / الرياضة

حوار- شتلة: تواجد الرياضيين بالبرلمان مهم.. ولابد من صدور قانون الرياضة الجديد

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links

 

 

Sponsored Links

محمد عبدالرحمن شتلة استاذ دكتور كلية زراعة جامعة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة نادي الشمس، له انجازات كبير في المجال الزراعي، وعلى الصعيد النادي، هو الرئيس الوحيد الذي نجح في دورتين انتخابتين بعد ثورتي 25 يناير و30 يوليو، وينضم شتلة لقائمة الرياضيين الذين ينافسون على مقعد في البرلمان الجديد من خلال ترشحه عن دائرة مصر الجديدة التي يسكن بيها من سنة  1973، تعرف على أبرز ماقاله في حواره مع "الشروق".

 

في البداية- لماذ ترشحت في الانتخابات؟

دخولي لانتخابات مجلس النواب ليس جديدًا، أنا منشغل بالأمر العام والسياسة من أكثر من 30 سنة، وكان ليا كتابات كثيرة، ساهمت من خلالها في التشريعات المصرية بالزراعة والتعليم، كما خضت التجربة من ولكن النظام السابق كان يعتبرني من المعارضين، فلم أنجح وتم أعتقالي واستدعائي إلى أمن الدولة أكثر من مرة.

 

* كيف كانت بدايتك مع نادي الشمس؟

بدايتي مع نادي الشمس أن فخور بها، خاصة أنني لم أسر على نهج من قبلي ونجحت في التغير للأحسن، حيث لم أتبع أساليب المسكنات مثل ما قام به من قبلي، ولكن قمت بالفعل وأتبعت أسلوب جديد على أعلى مستوى، وقمت بوضع خطة رياضية اجتماعية جديدة وتم تنفيذ البعض منها، والجاري العمل على الباقي.

 

* ما المشاكل التي واجهتك منذ توليك منصب رئيس النادي؟

عندما توليت منصب رئيس نادي الشمس كان هناك مشاكل كبيرة في حمام السباحة الأوليمبي بالنادي، حيث كان منهارا واستمرار العمل به من الممكن أن يؤدي إلى كوارث حقيقية، لذلك تم إيقاف العمل به وهدمه، ولكن تعطل تجديده بسبب حل المجلس بعد انتخابات الرئاسية لعام 2013، وبعد عودتي مرة أخرى تم العمل على اصلاحه من جديد وتم اسناده إلى ، ممثلة في وزارة الانتاج الحربي لإنشاء على أعلى تراث ومستوى.

 

* كيف خدمت المجال الرياضي في النادي؟

1- البداية كانت لملاعب الكرة كانت في حالة سيئة جدًا، فقررنا نحن مجلس الإدارة هدم 21 ملعبا لإنشائها بالنجيل الصناعي، ومن المنتظر أن يتم افتتاح أكثر من نصفهم خلال شهر ديسمبر القادم، وسيتم افتتاح الباقي قبل الجمعية العمومية للنادي في شهر مارس القادم، كما تم توفير ملاعب لابناء النادي عن طريق تأجيرها من ميزانية النادي للتدريب عليها حتى الانتهاء العمل على ملاعب النادي.

2- نجحت على تطوير النادي بكافة الامكانات الممكنة، ومشروع الـ21 ملعب تكلف حتى الأن 8 ملايين جنيهًا، وهذه السياسة التي اتبعها أنا ومجلسي، لا أريد توفير الأموال للنادي أكثر مما أريد تجديده ليظل من أكبر أندية مصر.

3- دائمًا نادي شمس يمتلك أبطال في الألعاب الفردية تحقق أرقام وجوائز عالمية، لذلك أسعى لدعمهم لاستمرار نجاحهم الكبير، وأصبح العمل الأن على الألعاب الجماعية حيث يمتلك النادي أكبر قاعدة لكرة اليد، كما أصبحنا ننافس الأهلي في بطولات سيدات كرة السلة وكرة الطائرة، لذلك أسعى بقوة لتحقيق كل ما نجحت به في النادي، بشكل أكبر من خلال مجلس النواب.

 

 

* كيف ترى هبوط فريق الكرة إلى دوري الدرجة الثالثة؟

أنا حزين لتراجع فريق الكرة، لأننا نمتلك امكانيات لا توجد في الكثير من الأندية وأهمها استاد على أحدث طراز، لذلك تم تدعيم صفوف الفريق بلاعبين على أعلى مستوى وجهاز فني قوي للعودة مرة أخرى لدوري الدرجة الأولى "ب" الموسم القادم، ومن ثم نطمع أن نتواجد في الدوري الممتاز.

 

* كيف ستخدم الرياضة من خلال مجلس النواب؟

نحن مقبلون على تطبيق قانون الرياضة، الذي بحاجة إليه لأن جميع الأندية تعمل بلوائح، وهذا يسبب الكثير من المشاكل، لذلك سأسعى في حالة دخولي مجلس النواب على اصدار قانون للرياضة للعمل بشكل احترافي وحفظ حقوق الأبطال ودعمهم بقوة والحفاظ على حقوقهم.

 

* ما الذي تسعى لتحقيقه من خلال ترشحك في الانتخابات؟

 أبرز النقاط التي أنوي تحقيقها من خلال مجلس النواب، هي العمل على حل المشاكل التي تمر بها البلاد من تعليم وصحة وصناعة، وخاصة الزراعة لأنني لدي رؤية لا يمتلكها أحد، لأنها مستهدفة لأن الشعب الجائع ليس لديه رأي، عملًا بالقول: "إذا أردت أن يكون رأيك من رأسك، يجب أن يكون أكلك من فأسك"، وايضًا لأنها ستوفر فرص عمل كثيرة للشباب أكثر من الصناعة لأنها تعتمد على الأجهزة الحديثة أكثر من الأيدي العاملة، على عكس الزراعة التي تحتاج للكثر من العمال.

 

 

 

------------------------
الخبر : حوار- شتلة: تواجد الرياضيين بالبرلمان مهم.. ولابد من صدور قانون الرياضة الجديد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا