بالفيديو.. 4 لقطات لا تنسى لـ«كومباني» أنجح بلجيكي في إنجلترا

0 تعليق 38 ارسل طباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

أعلن نادي مانشستر سيتي صباح اليوم الأحد، خبر رحيل المدافع البلجيكي وقائد الفريق، فينسينت كومباني، بعد 11 موسم قضاهم ضمن صفوف الفريق في فترة هي الأفضل والأنجح في تاريخ النادي.

Sponsored Links

وسيرحل كومباني (33 عامًا) من صفوف الفريق مع نهاية عقده في صيف 2019، وسينضم لصفوف نادي أندرلخت البلجيكي بداية من الموسم القادم، وهو النادي الذي بدأ من خلاله المدافع البلجيكي القوي مسيرته في كرة القدم (من 2003 ل2006). وسيعود للعمل هناك كلاعب ومدرب.

كومباني بدون شك هو أنجح لاعب بلجيكي في عهد البريميرليج، فالبلجيكي توج ب4 ألقاب بريميرليج، 4 ألقاب لكأس رابطة المحترفين الإنجليزي، لقبين لكأس الإتحاد الإنجليزي ولقبين للدرع الخيرية (كأس السوبر الإنجليزية)، وهو سجل مميز لا يملكه الكثير من اللاعبين في تاريخ الكرة الإنجليزية.

رحيل كومباني جاء مع تتويج مانشستر سيتي بثلاثية محلية (الدوري، كأس الرابطة وكأس الإتحاد) ليترك قائد مانشستر سيتي الفريق وهو محقق انجازًا تاريخيًا غير مسبوق في تاريخ الكرة الإنجليزية.

كومباني له العديد من اللقطات الهامة والحاسمة لمانشستر سيتي خلال 11 عام بقميص الفريق، سنستعرض معكم ابرزها في السياق التالي.

1- هدف الفوز بالديربي ودور هام في أول لقب بريميرليج:

مواجهة الديربي بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد كانت مواجهة اللقب في موسم 2011/2012، فأصحاب الأرض كانوا متأخرين ب3 نقاط، وكانوا بحاجة لتحقيق الفوز، في حين دخل الضيوف المباراة وهم بحاجة للخروج بنقطة فقط للإستمرار في الصدارة، لكن رأسية القائد البلجيكي افتتحت التسجيل في المباراة، ومنحت مانشستر سيتي الفوز بهدف نظيف، ليعتلي مانشستر سيتي قمة الترتيب، ويستمر على القمة لنهاية الموسم محققًا أول لقب في عهد البريميرليج.

2- هدف ضمان اللقب

اليوم الأخير في البريميرليج موسم 2013/2014، مانشستر بحاجة لتحقيق الفوز من أجل ضمان اللقب مع منافسة شرسة من ليفربول.
الفريق يتقدم بهدف نظيف على ويستهام عن طريق سمير نصري، وينجح القائد كومباني في مضاعفة تقدم الفريق بهدف ثاني يضمن للفريق تحقيق ثاني الألقاب في عهد البريميرليج.

3- هدف هام في نهائي كأس الرابطة

نهائي كأس رابطة المحترفين «كاراباو» في عام 2018، بداية الشوط الثاني وتفوق من فريق أرسنال مع محاولتهم لإدراك التعادل مع تقدم مانشستر سيتي بهدف في الشوط الأول.

ضربة ركنية تصل من خلالها الكرة إلى القائد كومباني داخل منطقة الجزاء، والبلجيكي يضاعف تقدم فريقه في مباراة شهدت هدف ثالث في وقت لاحق وفوز عريض لمانشستر سيتي وتتويج بلقب المسابقة للمرة الخامسة في تاريخ النادي.


4- صاروخ بعيد المدى يلعب دورًا في تتويج مان سيتي في أصعب نسخ البريميرليج

هدف الموسم طبقًا لبرنامج MOTD الشهير، كان هدف القائد البلجيكي في شباك ليستر سيتي، وهو الهدف الذي كفل لمانشستر سيتي تحقيق الفوز في مباراة صعبة ضمن الجولة قبل الأخيرة من الموسم، عجز خلالها نجوم الفريق من تسجيل هدف حتى نهاية المباراة ب20 دقيقة، لكن البلجيكي سجل هدفًا من خارج ال18 في لقطة نادرة وهدف هو الأول له بقميص النادي من خارج ال18 من بين 20 هدف سجلهم مع الفريق، ليمنح مانشستر سيتي الفوز في مباراة حافظت على تقدم مانشستر سيتي على ليفربول في جدول الترتيب بفارق نقطة، وينهي مانشستر سيتي الموسم في قمة الترتيب محققًا رابع لقب له في عهد البريميرليج.

------------------------
الخبر : بالفيديو.. 4 لقطات لا تنسى لـ«كومباني» أنجح بلجيكي في إنجلترا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق