أرقام قياسية لـ«النسور» بعد التأهل لنصف نهائى «كان»

0 تعليق 13 ارسل طباعة تبليغ

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

نجح منتخب نيجيريا فى تحقيق العديد من الأرقام القياسية، عقب الفوز على جنوب إفريقيا، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت على استاد القاهرة، مساء أمس الأول، والتأهل إلى دور نصف نهائى بطولة كأس أمم إفريقيا. وعادل المنتخب النيجيرى الرقم القياسى للفراعنة فى التواجد بالمربع الذهبى لبطولة الأمم الإفريقية، للمرة الخامسة عشر فى تاريخ البطولة، حيث وصل النسور إلى الفوز رقم 50 فى تاريخ المسابقة ليصبح ثالث منتخب يحقق 50 فوزًا.

Sponsored Links

فازت نيجيريا باللقب الإفريقى فى أعوام 1980، 1994، 2013، بينما فازت جنوب إفريقيا عندما استضافتها فى عام 1996، ولم ينجح الأولاد فى الفوز على المنتخب النيجيرى فى نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث تقابلا فى نصف النهائى عام 2000، فى لاجوس، وفى مرحلة المجموعات عام 2004، وانتهوا بنتيجة 2/0 و4/0 على الترتيب لصالح النسور.

من جانبه، أبدى الألمانى جيرنوت روهر، المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، سعادته بعبور عقبة جنوب إفريقيا، قائلًا: «تعلمنا الدرس من خروج منتخب مصر على يد جنوب إفريقيا فى دور الـ16، وحاولنا إغلاق الطرق أمام الهجمات المرتدة وإيقاف مفاتيح الخطورة للاعبى البافانا». وأشار المدرب الألمانى إلى أنه لعب بخطة محددة لاستهلاك لاعبى جنوب إفريقيا بدنيًا، خاصة أنهم بذلوا مجهودًا كبيرًا فى لقاء مصر ولن يستطيعوا تكرار ما فعلوه، موضحًا أن فريقه تعامل بذكاء مع المباراة. وأضاف أن القادم سيكون أصعب فى دور الأربعة، موضحًا أن المنتخب النيجيرى عليه التعافى سريعًا والتركيز فى لقاء نصف النهائى أمام الجزائر أو كوت ديفوار. فيما أعرب ستيوارت باكستر، المدير الفنى لمنتخب جنوب إفريقيا، عن حزنه الشديد للخسارة أمام نيجيريا، قائلًا: «من الصعب أن تتحدث عن أمور إيجابية حدثت فى المباراة بعد أن خسرنا تذكرة التأهل لدور الأربعة». وأضاف: «فى الشوط الأول افتقدنا الشجاعة فى تطبيق الضغط العالى، لكن الأداء تحسن فى الشوط الثانى وأزعجنا منتخب نيجيريا، إلا أننا افتقدنا الفاعلية على المرمى بقدر المنافس الذى سجل هدفًا من فرصة مميزة». وأشار مدرب الأولاد إلى أن فريقه حاول الفوز وهو ما لعب من أجله لكنه خسر الرهان، موجهًا التهنئة للمنتخب النيجيرى ومدربه الألمانى جيرنوت روهر، مؤكدًا أن نيجيريا الأقرب للوصول إلى نهائى الكان.

------------------------
الخبر : أرقام قياسية لـ«النسور» بعد التأهل لنصف نهائى «كان» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق