الارشيف / الرياضة

المنافسة على الصدارة تتجدد… وصراع ناري بين السيتي وليفربول بالدوري الانجليزي

Sponsored Links

تعود عجلة الدوري الانجليزي لكرة القدم للدوران بعد فترة التوقف الدولية بمباراة قمة بين مانشستر سيتي المتصدر وليفربول، ويسعى الرابع للاستفادة منها والانقضاض على جاره عندما يحل على واتفورد اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة.

وخلافا للمواسم الماضية، يبدو الصراع مثيرا في البرمير ليغ، اذ يبلغ الفارق بين سيتي المتصدر ويونايتد الرابع نقطتين فقط، وبين سيتي وساوثمبتون السابع 6 نقاط.

Sponsored Links

ويبدو سيتي في موقف قوي لتخطي ضيفه ليفربول، اذ لم يخسر في اخر تسع مباريات، لكن تعادله الاخير سلبا ضد استون فيلا زرع الشك في تشكيلة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الذي يستعد لزيارة نارية الى تورينو لمواجهة يوفنتوس الايطالي، من اجل حسم صدارة المجموعة الرابعة في الجولة الخامسة لدوري ابطال اوروبا والتي ضمن فيها سيتي التأهل الى دور الـ16.

ويواجه مهاجم سيتي الدولي رحيم سترلينغ (20 عاما) فريقه السابق على ملعب "الاتحاد"، بعدما اثار غضب مشجعي "ريدز" لرفضه عرض الاخير الموسم الماضي وانتقاله الى الفريق المملوك اماراتيا مقابل 49 مليون جنيه استرليني (9ر74 مليون دولار اميركي)، وفي المقابل يحمل الجناح جيمس ميلنر الوان ليفربول بعد تألقه لسنوات مع سيتي.

على الطرف الاخر، عاش ليفربول مرحلتين في غاية التناقض، فبعد هيمنته على تشلسي 3-1 سقط امام كريستال بالاس 2-1 في خسارة اولى بالدوري للمدرب الالماني الجديد يورغن كلوب تركته في المركز العاشر.

ويستعد الفريقان للترحيب بالمهاجمين الارجنتيني سيرخيو اغويرو الغائب عن سيتي منذ سبعة اسابيع والدولي دانيال ستاريدج لاصابتهما في الفخذ والركبة على التوالي.

كما يحوم الشك حول مشاركة مهاجم سيتي العاجي ويلفريد بوني ولاعب الوسط دافيد سيلفا الغائب لسبع مباريات بسبب مشكلات في ركبته.

التضامن مع فرنسا -

ويستمر تضامن الكرة الانكليزية مع فرنسا بعد الاعتداءات التي ضربت عاصمتها الاسبوع الماضي، من خلال عزف النشيد الوطني "لا مارسييز" في جميع مباريات البرمير ليغ.

ووجهت رابطة الدوري الخميس بيانات سلامة وامان للاندية العشرين في الدوري، ونصحت المشجعين بالقدوم باكرا الى الملاعب بسبب الاجراءات الامنية المشددة.

وقال ارسين فينغر احد مدربين فرنسيين في الدوري والذي يحل فريقه ارسنال ثاني الترتيب بفارق الاهداف عن سيتي على وست بروميتش البيون السبت: "اعتقد انها لفتة تضامن جيدة. ليست بديهية للمشجعين، مثل ما كانت غير بديهية للمشجعين الفرنسيين لو أدوا النشيد الانكليزي (غاد سيف ذا كوين)، لان كلماته ليست معروفة لهم. هذه لفتة رمزية جميلة جدا".

وحقق ارسنال خمسة انتصارات متتالية قبل تعادله مع جاره توتنهام 1-1 في المرحلة السابقة.

وعن تأثر قلب دفاع ارسنال الفرنسي لوران كوسيلني باعتداءات باريس عندما كان يخوض مواجهة فرنسا والمانيا يوم الجمعة الماضي، قال فينغر: "ما اريده منه ان يكون ملتزما بشكل كامل ويشعر بالجهوزية، والا لن ادفع به".

ولا يزال ارسنال يفتقد لجهود "بريطانييه" ارون رامسي وثيو والكوت واليكس اوكسلايد تشامبرلاين وداني ولبيك بسبب الاصابة.

وسيكون يونايتد قادرا على القفز موقتا الى الصدارة بحال فوزه على مضيفه واتفورد الحادي عشر، وذلك قبل اربعة ايام من استقبال فريق المدرب الهولندي لويس فان غال ايندهوفن الهولندي في مباراة بالغة الاهمية في دوري ابطال اوروبا.

وقال فان غال لقناة النادي انه سيفتقد لمهاجمه واين روني بسبب مرضه، فضلا عن الفرنسي الشاب انطوني مارسيال والاكوادوري انطونيو فالنسيا ومايكل كاريك والبلجيكي مروان الفلايني للاصابة.

ويعود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للاشراف على تشلسي بعد انتهاء فترة ايقافه لمباراة عندما يستقبل نوريتش على ملعب "ستامفورد بريدج" محاولا انتشاله من احدى اسوأ الفترات في تاريخه.

ويحتل حامل اللقب المركز السادس عشر بفارق 3 نقاط عن اول مراكز الهبوط، بعدما خسر 4 مرات في اخر 5 مباريات و7 مرات منذ بداية الدوري.

وتتركز الانظار على ليستر سيتي الباحث عن مواصلة مغامرة وضعته في المركز الثالث بفارق نقطة عن المتصدرين، بعد فوزه اربع مرات في اخر 5 مباريات.

ويحل ليستر، الذي يضم في صفوفه المهاجم الجزائري الدولي رياض محرز، على نيوكاسل السابع عشر والفائز مرتين في اخر 4 مباريات بعد بداية كارثية.

ويعول ليستر على مهاجمه الدولي جيمي فاردي الباحث عن التسجيل للمباراة العاشرة على التوالي لمعادلة رقم الهولندي رود فان نيستلروي ورفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين (12).

لكن فاردي يواجه خطر الغياب عن المباراة بسبب الاصابة، فقال مدربه الايطالي كلاوديو رانييري: "سيلعب اذا كان جاهزا، لانه يرغب دوما بالمشاركة. امل ان يكون متاحا".

وفي باق المباريات، يلعب اليوم ايفرتون مع استون فيلا، وساوثمبتون مع ستوك، وسوانسي مع برونموث

------------------------
الخبر : المنافسة على الصدارة تتجدد… وصراع ناري بين السيتي وليفربول بالدوري الانجليزي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا