الارشيف / الرياضة

نهائي الكونفدرالية:النجم الساحلي يبدأ سعيه للقب الرابع أمام أورلاندو

Sponsored Links

 

يبدأ النجم الساحلي التونسي سعيه الى اللقب الرابع في تاريخه في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم من سويتو عندما يحل ضيفا على اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي في ذهاب الدور النهائي.

Sponsored Links

ويمني النجم الساحلي النفس بتحقيق نتيجة ايجابية تؤمن له خوض مباراة الاياب على ارضه بارتياح الاحد المقبل على الملعب الاولمبي في سوسة.

وسيخوض الفائز باللقب الكأس السوبر امام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطل مسابقة دوري ابطال افريقيا. وتوج النجم الساحلي بلقب المسابقة بنظامها القديم عامي 1995 و1999 على حساب كالوم الغيني (صفر-صفر ذهابا في كوناكري و2-صفر ايابا في سوسة) والوداد البيضاوي المغربي (1-صفر ذهابا في سوسة، و1-2 اياب في الدار البيضاء)، علما بانه خسر نهائي عامي 1996 امام الكوكب المراكشي المغربي و2001 امام شبيبة القبائل الجزائري (2-1 ذهابا في سوسة وصفر-1 ايابا في وهران).

ثم ظفر بها مرة واحدة بنظامها الجديد عام 2006 على حساب الجيش الملكي المغربي (1-1 ذهابا في الرباط، وصفر-صفر) ايابا في سوسة)، وخسر نهائي 2008 امام مواطنه الصفاقسي (صفر-صفر ذهابا في صفاقس، و2-2 ايابا في سوسة).

وسبق للنجم الساحلي التتويج بطلا لدوري الابطال عام 2007، ويعود لقبه الاخر قاريا الى كأس السوبر عام 2008 على حساب مواطنه الصفاقسي.

وابلى النجم الساحلي البلاء الحسن في نسخة هذا العام وتصدر مع الاهلي المصري وحامل اللقب الموسم الماضي صدارة المجموعة الاولى باربع انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة كانت امام الفريق القاهري، قبل ان يخرج مواطن الاخير وغريمه التقليدي من دور الاربعة.

واكد مدرب النجم الساحلي فوزي البنزرتي في تصريحات لوسائل الاعلام المحلية أن مباراة السبت ستكون ذات أهميةّ كبيرة وأن نتيجتها النهائية ستحدد بنسبة كبيرة حظوظ فريقه في التتويج باللقب، مشيرا الى انه "أوصى لاعبيه بضرورة نسيان مباراة الاياب بعد أسبوع في سوسة وبالتالي التعامل مع مباراة جوهانسبورغ وكأنها دور نهائي واحد لابد أن يتفادوا الهزيمة فيها وأن يعملوا على مباغتة المنافس وهز شباكه".

وأوضح البنزرتي أن استراتيجيته سترتكز على الدفاع من خلال الهجوم، موضحا أن الغيابات أثرت على سير التحضيرات لهذه المواجهة إلا أن الفريق يستمد قوّته من قوة شخصية لاعبيه ورصيد الخبرة الإفريقية التي يتمتعون بها.

وذكر مدرب النجم الساحلي أن توقيت هذا الدور النهائي لن يكون في صالح فريقه الذي لم يتذوق طعم الراحة منذ نهاية الموسم الماضي ومع ذلك فإن ثقته كبيرة في لاعبيه لتحقيق نتيجة إيجابية من شأنها أن تساعدهم على بلوغ هدفهم المنشود في لقاء الإياب بسوسة.

ويملك النجم الساحلي الاسلحة اللازمة لتحقيق حلم جماهيره في مقدمتها قائده حارس مرماه الدولي ايمن البلبولي وهدافه الدولي الجزائري بغداد نونجاح هداف المسابقة حتى الان برصيد 7 اهداف.

في المقابل، يسعى اورلاندو بايريتس الى وضع حد لصيام الاندية الجنوبية افريقية عن الالقاب القارية منذ 14 عاما عندما توج غريمه التقليدي كايزر تشيفز بلقب كأس الكؤوس التي ادمجت مع كأس الاتحاد لتصبح تحت مسمى المسابقة الحالية "كأس الاتحاد الافريقي" عام 2004، وذلك عندما تغلب على انتر كلوب الانغولي.

وانتظرت جنوب افريقيا 12 سنة بعد ذلك ليبلغ احد ممثليها الدور النهائي لاحدى المسابقتين القاريتين عندما بلغ اورلاندو بايريتس بنفسه عام 2013 نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا التي ظفر بلقبها عام 1995 على حساب اسيك ابيدجان العاجي، وخسرها امام الاهلي.

وبدوره حجز اورلاندو بايريتس بطاقته الى الدور نصف النهائي عن جدارة بحلوله ثانيا في المجموعة الثانية وتجريده الاهلي من اللقب بالفوز عليه 1-صفر ذهابا في سويتو و4-3 ايابا في القاهرة.

وقال مدرب اورلاندو بايريتس واحد صانعي تتويج جنوب افريقيا بلقبها القاري الوحيد عام 1996 على ارضها: "اذا لعبنا بالطريقة ذاتها التي تخلصنا فيها من الاهلي سيكون بامكاننا رفع الكأس"، مضيفا "النجم الساحلي فريق قوي على ارضه لكنه ليس كذلك خارج القواعد، ويجب ان نستغل هذه الفرصة".

من جهته، قال مدرب ماميلودي صنداونز بيستو موسيماني: "انه نهائي مهم بالنسبة لجنوب افريقيا باكملها وليس اورلاندو بايريتس"، مضيفا "اورلاندو هو اقوى الاندية في جنوب افريقيا في المسابقات القارية، وباقي الاندية تحتاج الى نسخ الامور الجيدة من هذا الفريق".

وتابع "اورلاندو لا يهاب اي فريق منافس، ويلعب من اجل الفوز سواء على ارضه او خارجها. تسجيل 4 اهداف في مرمى الاهلي صاحب 19 لقبا قاريا وافضل فريق في القرن، يعتبر انجازا رائعا".

ويعول اورلاندو بايريتس على مهاجميه كيرميت ايراسموس وثامسانكا غابوزا اللذين تألقا بشكل لافت هذا الموسم بتسجيل كل منهما 5 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين

------------------------
الخبر : نهائي الكونفدرالية:النجم الساحلي يبدأ سعيه للقب الرابع أمام أورلاندو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا