الارشيف / الرياضة

محامي بلاتيني : الاتحاد الدولي فقد كل مصداقيته

Sponsored Links

 

اشار محامي الفرنسي ميشال بلاتيني المرشح الموقوف لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان الاخير "فقد كل مصداقيته" بعد العقوبات التي طالبت بها لجنة الاخلاق في المنظمة الدولية بحق موكله اليوم السبت.

Sponsored Links

وقال تيبو داليس لوكالة "فرانس برس" :"هذه صدفة مزعجة بالنسبة لنا بعد يوم من احالتنا الملف الى محكمة التحكيم الرياضية للطعن بايقاف ميشال بلاتيني. هذا امر هزلي وقد يكون مدعاة للضحك لو لم نكن نتحدث عن مستقبل اهم منظمة غير حكومية في العالم".

وطالبت غرفة التحقيق في لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي السبت بـ"انزال عقوبات" بحق رئيسها المستقيل السويسري جوزيف بلاتر والفرنسي بلاتيني احد المرشحين الستة لخلافته، من دون ان توضح مضمونها.

وفيما اعلنت اللجنة انها اكملت تحقيقها في ملفي بلاتر وبلاتيني الموقوفين موقتا لتسعين يوما بتهم فساد، مع "افتراض البراءة" لهما، لم توضح العقوبات المطلوبة ضد الرجلين في تقريرها النهائي المقدم لغرفة الحكم.

وكانت لجنة الاخلاق المستقلة اوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 كانون الثاني/يناير 2016) بسبب "دفعة غير شرعية" من الاول الى الثاني عام 2011 تصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة فيفا بين 1999 و2002، مضيفة انه "فد يتم تمديد فترة الايقاف 45 يوما اضافيا".

وقدم بلاتيني رسميا طعنه لدى محكمة التحكيم الرياضي في لوزان اعتراضا على ايقافه بحسب ما ذكر محاموه الجمعة.

------------------------
الخبر : محامي بلاتيني : الاتحاد الدولي فقد كل مصداقيته .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا