الارشيف / الرياضة

فيجيريدو يأمل في التعاون مع أوروجواي لتفادي تسليمه لأمريكا

Sponsored Links

 

قالت محامية يوجينيو فيجيريدو النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن موكلها يأمل في التعاون مع السلطات في بلاده أوروجواي في تحقيقاتها حول الفساد لتفادي تسليمه إلى الولايات المتحدة.

Sponsored Links

وكان فيجيريدو (83 عاما) رئيسا لاتحاد الكرة في أوروجواي وكان يشغل منصب نائب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية في الفترة من 1993 وحتى 2013. ثم ترأس اتحاد أمريكا الجنوبية لمدة عام قبل تنحيه ليشغل منصب نائب رئيس الفيفا.

وألقي القبض عليه يوم 27 مايو أيار الماضي في زوريخ بناء على مذكرة من السلطات الأمريكية في إطار تحقيقاتها في مزاعم فساد وتجاوزات في الفيفا.

واتهمت السلطات الأمريكية فيجيريدو بالحصول على ملايين الدولارات كرشى من شركة تسويق رياضي من أوروجواي لبيع الحقوق التسويقية لبطولة كأس كوبا أمريكا في أعوام 2015 و2016 و2019 و2023.

وطلبت السلطات الأمريكية تسليمه في حين طلبت السلطات في أوروجواي محاكمته بتهم غسل أموال. وسيكون على المسؤولين في سويسرا تحديد الدولة التي سيسلم لها.

وقالت كارين بينتوس محامية فيجيريدو مؤكدة أن موكلها يأمل في التعامل مع المسؤولين في بلاده وتقديم كل المعلومات وأضافت "من الأفضل أن يضع نفسه تحت تصرف السلطات في بلادنا."

وأمرت السلطات القضائية في أوروجواي في وقت سابق من العام الحالي بفرض الحراسة على تسعة عقارات يملكها فيجيريدو في إطار التحقيقات.

وقال خوان جوميز المدعي العام المسؤول عن القضية إن على فيجيريدو تقديم كل المعلومات المتاحة إلى السلطات لتتمكن من معرفة مرتكبي الجرائم المتورط فيها.

 

------------------------
الخبر : فيجيريدو يأمل في التعاون مع أوروجواي لتفادي تسليمه لأمريكا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا