الارشيف / الرياضة

قصة من «البريمرليج»...اريك كانتونا..قصة تعاقد..وتقاعد !

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links

 

الأنتقال من ليفربول إلى ايفرتون هو خيانة ، واللعب لتوتنهام وارسنال هو أمر غير مقبول ، اما التنقل بين نيوكاسل وساندرلاند هو اشبه بالجريمة ، اما الأنتقال من ليدز يونايتد إلى فهو كل ذلك .

Sponsored Links

هذا مافعله كانتونا المعروف بطباعه الحادة ، حينما وافق على  التوقيع لصالح العدو اللدود ، فى صفقة لاقت انتقادات من جماهير فريقه ليدز يونايتد التى رأت فى ذلك خيانة من النجم الفرنسى فى مثل هذا اليوم من عام 1992 .

مسيرة كانتونا واهدافه مع كانت رائعة ، والنجم الفرنسى لم يكن يتخيل أنه سيصل إلى المجد بتلك الطريقة ، خاصة أنه عندما أنضم إلى "الشياطين الحمر" كان قد مر على فوزهم بالدورى الممتاز للمرة الأخيرة 26 عاماً بالتمام والكمال .

لعب كانتونا مع 185 مباراة فى جميع المسابقات ، وسجل 82 هدفاً وحقق بطولة الدورى اربع مرات فى اعوام 1993و1994 و1996و 1997 وبطولة كأس الأتحاد الأنجليزى مرتين عامى 1994و1996 .

وفى السطور التالية سنحكى معاً قصة جديدة من قصص "البريمر ليج" ..واحدة عن قصة تعاقد معه وجلبه إلى "اولد ترافورد" والثانية عن تقاعده واعتزاله اللعبة فى 1997 .

 

قصة تعاقد

 

 

فى صيف 1991 جلب ليدز يونايتد كانتونا إلى صفوفه قادماً ومطروداً من فرنسا ، حيث لم يرغب أى نادى فى التعاقد معه لسلوكياته الغريبة وعصبيته الزائدة .

ومع تحقيقه للقب الدورى مع ليدز ، اصبحت سمعته فى السماء ، واعاد صنع موهبته من جديد ، وفى موسم 1992 -1993 ، اصبح بحاجة إلى مهاجم بعد اصابات مارك هيوز المتكررة ، وكان وقتها السير اليكس فيرجسون قد حدد ديفيد هيرست مهاجم شيفيلد وينزداى وبرايان دين مهاجم شيفيلد يونايتد ومات لو تيسيير مهاجم ساوثهامبتون كخيارات محددة للتعاقد معها .

لكن تم لفت النظر من جانب مساعدى فيرجسون إلى اريك كانتونا مهاجم ليدز الذى وصف بأنه يمتلك طول مناسب وامكانيات ستساعد ، وبالفعل جرت الأتصالات بين الفريقين للحصول على كانتونا مقابل رحيل دينيس اروين إلى ليدز يونايتد ولكن تلك الصفقة لم تنجح الا فى الحصول على المهاجم الفرنسى وبقى اروين فى مكانه لعدم حاجة الفريق الابيض لخدماته .

 

*جميع اهداف اريك كانتونا بقميص

------------------------
الخبر : قصة من «البريمرليج»...اريك كانتونا..قصة تعاقد..وتقاعد ! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى