الارشيف / الرياضة

قصة من «البريمر ليج»...جارى سبيد ..الغامض إلى الأبد !

Sponsored Links

 

دائماً مايحكى أن الممثل الكوميدى او الشخص القادر على انتزاع الضحكات من الجمهور ، هو أكثر من يكون مهموماً وغير قادر على اسعاد نفسه بالشكل الذى يسعد به الأخرين .

Sponsored Links

وفى اعماق النفس توجد العديد من الحقائق الغائبة عن البعض ، والتى لايعرفها الا الشخص نفسه ، ويتعذب بمعرفته لتلك الحقائق ، وهكذا كان جارى سبيد نجم وبطل قصة اليوم من "البريمر ليج " .

"انه شخصية غامضة" ..هكذا ردد اغلب من عرف جارى سبيد ، بعد الخبر الذى هز بريطانيا بأكملها ، عندما عثر عليه مشنوقاً فى منزله بعد ليلة طويلة مع صديقه السابق فى نيوكاسل الان شيرار قضوها فى ملعب "اولد ترافورد" لمتابعة "المكبايس" وهم ينتزعون التعادل من فم .

واليوم تمر أربع اعوام على ذكرى رحيل جارى سبيد الذى توفى او أنتحر او تم شنقه – لا يعلم احد الحقيقة- عن عمر يناهز 42 عاماً فى منزله بمدينة شيسشاير الواقعة فى الشمال الغربى لأنجلترا ، ووقتها كان يعمل مدرباً للمنتخب الويلزى .

 

 

المنزل الذى لقى فيه سبيد حتفه ..وفى الاطار صورته قبل وفاته بمدة قصيرة  

 

غموض الحدث واسبابه ظل حتى يومنا هذا يطرح تسأؤلاً واضحاً : من قتل جارى سبيد ؟ و اذا لم يكن مستهدفاً ..فلماذا قتل نفسه ؟ ...او ما الذى دفعه لذلك ؟ .

بالتأكيد لايملك احد الاجابة خاصة وأن التحقيقات لازالت جارية منذ تاريخ وفاته وحتى الأن ، ولكن الذى يمكله الكثيرون الأن هو اظهار الأحترام والحب لمسيرة هذا النجم الويلزى الشهير .

كما قالت امه أن سبيد ابداً لم يكن لديه اعداء ، ولم تكن حياته الزوجية بها العديد من المشاكل، بل على العكس تماماً كانت ناجحة جداً وساد شعور بالرضا عائلته .

وفى السطور القادمة سنستعرض بعض الحقائق عن جارى سبيد بمناسبة الذكرى الرابعة لوفاته حيث توفى فى مثل هذا اليوم من عام 2011 :-

 

 

- ولد سبيد فى مانكونت بويلز فى 8 سبتمبر عام 1969 وبدأ ممارسة كرة القدم عام 1984 مع شباب ليدز يونايتد .

 

 

- لعب جارى سبيد لليدز يونايتد وايفرتون ونيوكاسل وبولتون واندرز وشيفيلد يونايتد .

 

- حقق سبيد بطولة الدورى مع ليدز فى موسم 1991-1992 تحت قيادة المدرب الشهير هوارد ويلكنسون .

 

- يعتبر جارى سبيد الخامس على لائحة أكثر اللاعبين اصحاب الظهور فى منافسات الدورى الأنجليزى بــ535 مباراة وبفارق97 مباراة عن صاحب المركز الأول ومواطنه ريان جيجز اسطورة .

 

- سبيد اشتهر باللعب فى عدة مراكز منها لاعب الوسط المدافع او الجناح الأيسر او الظهير الأيسر او لاعب الوسط المهاجم ، حيث كان لديه المرونة واللياقة البدنية لشغل هذه المراكز .

- كان لجارى سبيد حاسة تهديفية متميزة على الرغم من كونه لاعب وسط ، فقد سجل طوال مسيرته 136 هدفاً فى 841 مباراة خاضها مع كل الفرق فى جميع البطولات على المستوى المحلى او الاوروبى .

------------------------
الخبر : قصة من «البريمر ليج»...جارى سبيد ..الغامض إلى الأبد ! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى