الارشيف / الرياضة

انتخابات فيفا: اينفانتينو يتعهد ببدء الاصلاحات من اليوم الاول

Sponsored Links

 

تعهد السويسري جياني اينفانتينو بالعمل على اصلاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتنظيفه من اليوم الاول في حال انتخابه رئيسا له في الانتخابات المقررة في 26 فبراير 2016.

Sponsored Links

ويأتي تصريح اينفانتينو بعد مباحثات وثيقة مع منافسه رئيس الاتحاد الاسيوي البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، اذ جلس الى جانبه امس الاحد في حفل توزيع جوائز الاتحاد الاسيوي قرب العاصمة الهندية نيودلهي.

وقال اينفانتينو لوكالة فرانس برس "الاصلاحات ... ليست بحاجة الى ان يتم الاتفاق عليها، بل الى تطبيقها ايضا".

وتابع "وبالتالي فانه من اليوم الاول، اي في 27 فبراير، عليك ان ان تبدأ تطبيق الاصلاحات، ومن خلال القيام بذلك بشكل يومي في الاتحاد الاوروبي اعرف ماذا يعني ذلك .. الادارة الجيدة، الشفافية المالية وهيكلية التغييرات التي يتم اقتراحها".

واينفانتينو هو امين عام الاتحاد الاوروبي الذي رشحه اتحاده في اليوم الاخير قبل اقفال باب الترشيحات بعد ايقاف رئيسه بلاتيني من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا لمدة 90 يوما بسبب مبلغ مشبوه تلقاه من بلاتر الذي اوقف معه عام 2011 عن عمل قام به الفرسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

تنتهي فترة التسعين يوما في الخامس من كانون الثاني/يناير المقبل، لكنه قد يواجه عقوبة اقسى الشهر المقبل تحرمه من خوض الانتخابات.

وحضر الحفل الاسيوي ايضا مرشح ثالث لرئاسة الفيفا هو الامير علي بن الحسين.

وفي حين لم يكن يتحدث اي مرشح عن طموحاتهما في انتخابات الفيفا امام الوفود الاسيوية، فان سلمان بن ابراهيم المح في كلمته الافتتاحية الى تزايد نفوذ وطموح القارة الاسيوية.

وقال رئيس الاتحاد الاسيوي امام حشد من مئات الحاضرين "كان الناس يتحدثون لفترة طويلة ان المستقبل هو اسيا، وانا الان مقتنع بأن الحاضر هو اسيا".

واضاف "انا واثق من اننا نقف على مشارف المجد في هذه القارة، مشارف بزوغ فجر اسيوي جديد".

وقت التغيير

يعتبر اينفانتينو وسلمان بن ابراهيم من ابرز المرشحين لخلافة السويسري الموقوف جوزيف بلاتر، ويتنافسان مع الامير علي بن الحسين والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل والفرنسي جيروم شامبانيي، هذا فضلا عن الفرنسي الاخر ميشال بلاتيني في حال تمكن من رفع الايقاف عنه.

وتضرب الفيفا فضائح فساد ادت الى اعتقال مسؤولين بارزين وتوجيه تهم الى آخرين واستقالة بلاتر والدعوة الى انتخابات جديدة، ثم ايقافه مع بلاتيني.

وكان سلمان بن ابراهيم نال دعم المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي بالإجماع في انتخابات رئاسة الفيفا، كما يحظى بدعم كبير من الكويتي الشيخ احمد الفهد الصباح صاحب النفوذ القوي في الرياضة.

وتابع "هذا دعم كبير لحملتي، وهو أيضا شرف كبير لي، من خلال الحصول على التأييد والدعم الكاملين من المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، حيث أنكم الممثلون المنتخبون من أعضاء الاتحاد وهو ما يرسل رسالة قوية أن قارة آسيا موحدة خلف مرشح واحد".

وتجنب السويسري الدخول في تحد مع الشيخ سلمان، معتبرا ان كرة القدم تحتاج مناقشة مفتوحة حول مستقبلها، وايضا الى وحدة بين اعضاء الجمعية العمومية ال209.

وقال في هذا الصدد "من الواضح ان الشيخ سلمان هو رئيس اتحاد قاري مهم جدا، الاتحاد الاسيوي. من الطبيعي ان يحصل على الدعم هنا، وهو الامر ذاته اذ احظى بالدعم في اوروبا".

وتابع "لقد اعرب اتحاد اميركا الجنوبية ايضا دعمه لي، وهو اتحاد قاري آخر مهم ايضا... ما آمله واعتقد بأنه سيحصل هو ان نكون قادرين على النقاش، لان ما تحتاج اليه كرة القدم هو نقاش سليم حول المستقبل، وطالما يمكننا فعل ذلك بطريقة بناءة فان الامور تكون جيدة دائما".

وسيحظى اينفانتينو بدوره بدعم كامل اعضاء اتحاد اميركا الجنوبية بحسب ما اعلن رئيسه الباراجوياني خوان انخل نابوت.

وقال نابوت في تصريح لصحيفة "فولها" البرازيلية بعد اجتماعه بالاتحاد البرازيلي للعبة في ريو دي جانيرو "سنصوت ككتلة واحدة لاينفانتينو، اتخذ القرار، لقد تحدثنا مع جياني واعلمناه بما توصلنا اليه".

وختم اينفانتينو حديثه بالقول "ستكون هناك اصلاحات وسيحصل تغيير في القيادة، ولكنه الوقت المناسب، لانني اعتقد فعلا بأنه من المهم عندما تتحدث عن الفيفا ان تتكلم مجددا عن كرة القدم، وليس فقط عن كل الامور التي للاسف تصدرت العناوين في الفترة الاخيرة".

------------------------
الخبر : انتخابات فيفا: اينفانتينو يتعهد ببدء الاصلاحات من اليوم الاول .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا