الارشيف / الرياضة

موتكو يأمل ان تشكل كأس العالم 2018 حدثا توفيقيا

Sponsored Links

 

امل وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو ان تشكل نهائيات كأس العالم التي تستضيفها بلاده عام 2018، نوعا من حدث "توفيقي"، وذلك بحسب ما نقلت عنه وكالة "ار-سبورت" المحلية.

Sponsored Links

      وقال موتكو: "كأس العالم ستكون حدثا رائعا ليس فقط لروسيا بل للعالم باكمله. امل ان تشكل نوعا من حدث توفيقي يظهر للعالم بان روسيا بلد قلبه مفتوح للجميع، يتمتع بالديمقراطية والضيافة وبالغنى التاريخي والثقافي".

      ويأتي تصريح موتكو وسط العلاقة الباردة بين روسيا والغرب بسبب الازمة الاوكرانية التي حصدت اكثر من 8 الاف قتيل وذلك بسبب مساندة موسكو للثوار في شرق البلاد.

      واعرب وزير الرياضة عن سعادته لتمكن روسيا من الايفاء بكافة التزاماتها تجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رغم الازمة الاقتصادية التي تعاني منها، مضيفا: "نحن نفعل كل ما باستطاعتنا لكي ننمي منشآت مدننا ونحث على نمو كرة القدم في بلدنا".

      وتابع: "بالطبع لقد اثرت الازمة الاقتصادية على المستثمرين في بلادنا وواجهنا بعض الصعوبات لكني اعتقد بان الوضع سيتحسن في المستقبل القريب. لا ارى اي مشاكل كبرى. ويسعدني التشديد على انه ورغم الوضع الاقتصادي المعقد، نجحنا في المحافظة على الميزانية المخصصة لكأس العالم دون اي تغيير. هذا الامر سيساعد روسيا على الايفاء بكافة التزاماتها بالكامل".

      واشار موتكو الى ان فيفا وافق حتى الان على 62 من اصل 64 مركزا مخصصا لتدريبات المنتخبات المشاركة في كأس العالم، واضاف بان ممثلي المنتخبات المقتنعة بضمان تأهلها الى النهائيات حتى الان قاموا بزيارة هذه المراكز التي تم الكشف عنها عبر كتيب الكتروني وزع خلال قرعة التصفيات التي اجريت في سان بطرسبورج اوائل هذا العام.

      وتابع: "سبق لممثلي المانيا، هولندا، انكلترا، البرازيل، الولايات المتحدة، المكسيك ودول اخرى ان زاروا هذا العام مراكز التمارين وكان تقييمهم ايجابيا"، مضيفا: "وافق فيفا على 62 من المراكز الـ64 التي يحتاجها هذا الحدث، والمركزان الاخران سيكونان جاهزين قريبا".

      وستقام النهائيات في 12 ملعبا موزعة على 11 مدينة هي موسكو وسان بطرسبورغ وفولغوغراد وكازان ونيجني نوفغورود وسامارا وروتوف-اون-دون وكالينينجراد وييكاتيرينبورج، وذلك بين 14 يونيو و15 يوليو.

------------------------
الخبر : موتكو يأمل ان تشكل كأس العالم 2018 حدثا توفيقيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا