فناربخشه وسيون ومارسيليا يتأهلون للدور الثانى فى الدوري الأوروبي

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

تأهلت فرق فناربخشه التركي وسيون السويسري وميتيلاند الدانماركي ومارسيليا الفرنسي الخميس إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي.

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعات ال12 إلى الدور الثاني وتنضم إليها 8 أندية حلت ثالثة في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا.

Sponsored Links

ويقام نهائي المسابقة في 18 مايو/أيار 2016 على ملعب "سانت ياكوب-بارك" في بال السويسرية.

في المجموعة الأولى، كان تعادل فناربخشه مع ضيفه سلتيك الاسكتلندي بهدف للصربي لازار ماركوفيتش (39) مقابل هدف لكريس كومونز (75) كافيا للفريق التركي الذي خسر جهود لاعب وسطه البرازيلي دييجو بالحمراء (67)، لمرافقة مولده النروجي الذي تعادل بالنتيجة ذاتها مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي. وافتتح أياكس التسجيل بواسطة دوني فان دي بيك (14 من ضربة رأس) قبل أن يدرك هارميت سينج (29) التعادل للفريق الضيف.

وفي المجموعة الثانية، اقتنص سيون السويسري نقطة ثمينة من ضيفه ليفربول الانجليزي بتعادله معه سلبا ورافقه إلى الدور الثاني. وتعادل بوردو الفرنسي مع روبن كازان الروسي 2-2. سجل للأول جايتن لابورد (58) والاوروجوياني دييجو رولان (63)، وللثاني مكسيم كانونيكوف (31) وفيتالي اوستينوف (76).

وفي المجموعة الثالثة، تعرض بوروسيا دورتموند الألماني لخسارته الثانية أمام ضيفه باوك سالونيكي اليوناني 0-1 سجله السلوفيني روبرت ماك (34)، فوقف رصيده عند 10 نقاط وتخلى عن الصدارة لكراسنودار الروسي الذي تغلب على مضيفه جابالا الأذربيجاني بثلاثية نظيفة سجلها الايسلندي راجنار سيعوردسون (26) والاوروجوياني ماوريسيو بيريرا (40) والبرازيلي واندرسون (76)، رافعا رصيده إلى 13 نقطة.

وفي المجموعة الرابعة، تعادل ميتيلاند الدانماركي مع كلوب بروج البلجيكي بهدف لبيوني سيستو (27) مقابل هدف ليلله فوسن (68)، وانتزع البطاقة الثانية ورافق نابولي الذي حقق العلامة الكاملة بفوزه السادس على التوالي على حساب ضيفه ليخيا وارسو البولندي 5-2.

وسجل الانجليزي ناتانييل تشالوباه (32) ولورنتسو اينيسنيي (39) والأسباني حوسيه ماريا كايخون (57) والبلجيكي دريز مرتينز (65 و90+1) أهداف نابولي، والبوسني ستويان فرانييس (62) والسويسري الكسندر برييوفيتش (90+2 من ضربة رأس) هدفي ليخيا وارسو. وحقق نابولي أعلى الأرقام في المسابقة فوصل رصيده إلى 18 نقطة وسجل 22 هدفا ولم يدخل مرماه سوى 3 أهداف في 6 مباريات.

وفي المجموعة الخامسة، فاز رابيد فيينا النمسوي على دينامو مينسك البيلاروسي بهدفين لمكسيميليان هوفمان (29) والكرواتي ماتيي يليتش (59) مقابل هدف لليبي محمد المنير عبد السلام (64). وانتزع رابيد فيينا الذي أهدر له ستيفن هوفمان ركلة جزاء (21)، صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة مقابل 13 لفياريال الأسباني الذي تعادل مع مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي مع فياريال الأسباني 3-3.

وسجل لأصحاب الأرض دانيال كولار (8 من ركلة جزاء) ويان كوفاريك (65 من ضربة رأس) وتوماس هورافا (90)، وللضيوف الكونغولي سيدريك باكامبو (40) والمكسيكي جوناتان دوس سانتوس (62) وبرونو (90+4).

وكانت البطاقة الثانية في المجموعة السادسة من نصيب مارسيليا الفرنسي الذي تغلب على مضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي 4-2. وسجل ماريك باكوش (75 من ركلة جزاء) وجوزيف سورال (76) هدفي الفريق المحلي، والبلجيكي ميتشي باتشوايي (14) والكاميروني جورج نكودو (43) والمغربي عبد العزيز برادة (48) والأرجنتيني لوكاس اوكامبوس (90+4) أهداف مرسيليا الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة وبقي متخلفا بفارق نقطة واحدة خلف سبوزرتينج براجا البرتغالي الذي تعادل سلبا مع مضيفه جرونينجن الهولندي.

------------------------
الخبر : فناربخشه وسيون ومارسيليا يتأهلون للدور الثانى فى الدوري الأوروبي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق