إعلان الفائزين فى «ماراثون الصورة المصرى» ومعرض فوتوغرافيا الأحد المقبل

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

يُفتتح يوم الأحد المقبل فى السادسة مساء، معرض للصور الفائزة فى ماراثون الصورة بمصر للعام ٢٠١٥، ويبدأ المعرض الذى يُقام فى مكتبة القاهرة الكبرى فى الزمالك، بإعلان أسماء الفائزين بالماراثون الذى أجريت فعالياته يوم السبت ٢٨ نوفمبر.


ماراثون الصورة المصرى هو فاعلية مستوحاة من ماراثون الصورة الدنماركى، الذى يعد مسابقة للتصوير للمصورين المحترفين وللهواة ولمحبى التصوير للاشتراك بكاميراتهم الرقمية أو هواتفهم الذكية لأداء عدة مهام خلال يوم الفاعلية، ويسعى ماراثون الصورة لبناء مجتمع من المصورين الفوتوغرافيين ومن محبى التصوير، وأن يشجع المشاركة ويخلق حالة من الحوار والفكر النقدى بين هؤلاء المشاركين وبين مدنهم والأحياء التى يسكنوها، كما يمنح المشروع فرصة للمصورين المحترفين والهواة، للمشاركة بصورهم وإبداعاتهم.

Sponsored Links


وأجريت النسخة الرابعة من الماراثون هذه العام من خلال برنامجين مختلفين، الماراثون الطويل الذى استمر لمدة ١٠ ساعات والماراثون القصير الذى استمر لمدة ٦ ساعات، بعد أن كانت المشاركة فى عام ٢٠١٣ من خلال برنامج واحد هو الماراثون الطويل. وذلك قبل أن يتوقف الماراثون فى عام ٢٠١٤.


وتقدم للمشاركة فى الماراثون هذا العام، الذى نظمته شركة «باشكاتب» بالتعاون مع المعهد الدنماركى المصرى للحوار، ٤٨٧ متسابقا من خلال الموقع الإلكترونى بالإضافة إلى ٣٦ توجهوا مباشرة إلى نقاط تجمع الماراثون فى القاهرة وأسوان والمنصورة وبورسعيد للمشاركة فى الفعالية، فيما بلغ إجمالى من شاركوا فى المارثون بالفعل ١٥١ شخصا بينهم 20 لم يستطيعوا استكمال اليوم أو الالتزام بالقواعد.


وسوف يضم المعرض، الذى تستمر فعالياته حتى الخميس ١٧ ديسمبر، الصور الفائزة بالمركزين الأول والثانى فى كل برنامج بالإضافة إلى أفضل الصور التى تم التقاطها فى كل الموضوعات التى طلب من المتسابقين التصوير، بناء عليها خلال «ماراثون الصورة بمصر ٢٠١٥».

------------------------
الخبر : إعلان الفائزين فى «ماراثون الصورة المصرى» ومعرض فوتوغرافيا الأحد المقبل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق محافظات

0 تعليق