الارشيف / الرياضة

"الخارجية" تطالب المجتمع الدولى بدفع الأطراف الليبية للتوافق حول الحكومة

Sponsored Links
طالبت وزارة الخارجية المجتمع الدولى بالدفع فى اتجاه توافق الأطراف الليبية على حكومة الوفاق الوطنى، ودعم اتفاق الصخيرات، وتوسيع نطاق التوافق بأكبر قدر ممكن لضمان تشكيل الحكومة، مشددة على أنه لا توجد بدائل أخرى.

وأوضح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الرؤية المصرية ترتكز على أهمية تشكيل حكومة التوافق الوطنى فى ليبيا على أساس القدر المقبول من التوازن السياسى والجغرافى والقبلى، لافتًا إلى أن هناك جهودًا ومحاولات تصب فى إطار التوصل إلى هذه الصيغة من التوازن التى تسمح للأطراف الليبية بأن تتوافق على هذه الحكومة.

ووصف الأزمة الليبية بأنها فى مفترق طرق، وأنه تم إجراء مشاورات مكثفة فى الفترة الأخيرة وكانت مصر جزءًا أصيلًا منها بالتعاون مع عدد من الدول الكبرى لتسهيل إمكانية وصول الأطراف الليبية إلى التوافق المطلوب، لافتًا إلى وجود اتفاق على أهمية إتاحة الفرصة للأطراف الليبية للتوصل إلى هذا التوافق الذى يضمن تشكيل حكومة التوافق الوطنى فى أسرع وقت.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : "الخارجية" تطالب المجتمع الدولى بدفع الأطراف الليبية للتوافق حول الحكومة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى