الارشيف / الرياضة

بالفيديو .. مازيمبي بطل أبطال أفريقيا

Sponsored Links

 

توج مازيمبي الكونجولي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه ليصبح ثاني أكثر نادي متوج بالبطولة بعد الأهلي ومتساوياً مع الزمالك، وذلك بعد فوز على إتحاد الجزائر الجزائري اليوم.

Sponsored Links

وكان مازيمبي فاز على إتحاد الجزائر في عقر داره بمباراة الذهاب 2-1، باللقاء الذي جمعهم يوم السبت 31 أكتوبر. 

انطلق اللقاء بضغط هجومي قوي من أصحاب الأرض في محاولة لإحراز هدف مبكر لضمان التتويج مبكراً، وفي المقابل أعتمد الاتحاد على التنظيم الدفاعي والسيطرة على وسط الملعب من أجل بناء هجمات مرتدة قوية.

وكاد الاتحاد يحرز هدف التعادل مستغلاً الإندفاع الهجومي لمازيمبي، ومع إنطلاق الشوط الثاني وضحت القدرة الهجومية القوية لمازيمبي وأستمر في خلق هجمات قوية من الجانبين ولكن لم تتكلل محاولاتهم بالنجاح، حتى الدقيقة 74 عندما أحتسب حكم اللقاء خطأ على الاتحاد داخل منطقة الجزاء.

أحرز ميوانا ساماتا الهدف الأول لمازيمبي من ركلة الجزاء ليزيد معاناة الفريق الضيف الذي تقهقر وحسم روجير أسالي نتيجة المباراة عندما أحرز الهدف الثاني بالدقيقة 90.

الجدير بالذكر أن مازيمبي وصل إلى النهائي الإفريقي في 7 مناسبات، أستطاع أن يتوج بطلاً في أعوام "1967، 1968، 2009، 2010، 2015"، فيما حل ثانياً في أعوام "1969، 1970"، ليتضح أن الفريق الكونجولي يتوج بالبطولة مرتين متتاليتين وذلك وفقاً للأرقام.

 

 

------------------------
الخبر : بالفيديو .. مازيمبي بطل أبطال أفريقيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا