الارشيف / الرياضة

وزير الخارجية التركى: بقاء بشار الأسد فى الحكم ساعد فى تكوين داعش

Sponsored Links

أكد وزير الخارجية التركى فريدون سنيرلى أوغلو أن بقاء الرئيس السورى بشار الأسد فى الحكم ساعد فى تكوين تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقال أوغلو إن" داعش تأسست لإلحاق الدمار بالجميع وتمثل خطرا على كل دول العالم، وإن بقاء بشار الأسد فى الحكم كان العامل المساعد فى تكوين التنظيم".

وأضاف الوزير التركي، خلال مشاركته فى ملتقى الشرق الأوسط المنعقد فى أربيل اليوم الأربعاء، أن إقليم كردستان قدم نموذجا مدهشا للحكم، متمنيا أن يحدث تقدم بالعلاقات بين إقليم كردستان والحكومة العراقية.

Sponsored Links

ووصف منظمة حزب العمال الكردستانى (بى كيه كيه) بأنها إرهابية، وقال: إنه "لا يجوز لتنظيم إرهابى مثل العمال الكردستانى أن يشارك فى مشروع المصالحة فى ".

وأضاف: أنه بغض النظر عن قتال حزب العمال مع القوات البيشمركة فى مواجهتهم لتنظيم داعش، لكنها نفذت عشرات العمليات الإرهابية ولاتزال مستمرة لذاك لن ننسى أفعال حزب العمال الكردستاني.
وأشار وزير الخارجية التركى إلى أن مشروع المصالحة فى لم يتوقف، ولكن منظمة حزب العمال الكردستانى لم تعط أهمية للوعود التى قطعتها لنا، لذلك لا يجوز لتنظيم إرهابى أن يشارك فى مشروع للمصالحة.

------------------------
الخبر : وزير الخارجية التركى: بقاء بشار الأسد فى الحكم ساعد فى تكوين داعش .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا