الارشيف / الرياضة

دجلة يضع حجر الأساس لفرع كينيا

Sponsored Links

 

قام المهندس ماجد سامي رئيس مجلس ادارة شركة أندية وادي دجلة  بوضع حجر الأساس لنادي وادي دجلة " نيروبي " في خطوة تعد الأولى في تاريخ الأندية المصرية الرياضية والاجتماعية.

Sponsored Links

 وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة شاملة وضعتها شركة أندية وادي دجلة للتوسع داخل مصر وخارجها ،  تشمل افتتاح ٢٠ نادٍ في افريقيا فى كينيا تليها أثيوبيا وأوغندا وتنزانيايعقبها قيام الشركة الام بالاستثمار في مجالات اخرى بنفس الدول كالاستثمار العقاري و الاستثمار في مجالي التعليم و الصحة .

وعن وادي دجلة  في كينيا أكد ماجد سامي أن المشروع يساعد في دعم العلاقات بين مصر ودول حوض النيل من خلال التعاون المشترك في مجال الرياضة.

 وأضاف سامي أن أندية وادى دجلة تخطط لنقل النجاح الذي حققته في مصر إلى القارة السمراء بدأً بكينيا من خلال توفير ناد جديد يدعم البنية التحتية الرياضية في كينيا ، كما يساعد على اكتشاف أبطال كينيين قادرون على المنافسة في المحافل القارية و الدولية.

وأكد سامي انه يسعي لاستفادة الرياضة المصرية من التفوق الكيني في مجال ألعاب القوي و لا سيما سباقات المسافات المتوسطة و الطويلة التي تتفوق فيها المنتخبات الكينية حيث حصدت   ١١ ميدالية أوليمبية في أوليمبياد لندن ٢٠١٢ (٢ ذهب ، ٤ فضة ، ٥ برونز) وجميعها في سباقات ألعاب القوى و ذلك من خلال  التعاون المشترك بين وادي دجلة مصر و وادي دجلة كينيا لتدريب العدائين المصريين بعد قيام وادي دجلة كينيا بالتعاقد مع دوجلاس واكيهوري احد ابطال كينيا التاريخيين و الذي حقق العديد من الميداليات العالمية و الاوليمبية خلال تاريخه الرياضي.

وأضاف ان وادى دجلة " كينيا " سيكون فرصة لتبادل الخبرات كذلك في مجالات كرة القدم و كرة اليد و الاسكواش التى تتفوق مصر فيها على كينيا.

وأنهي سامي حديثه  بان احد اهم الأهداف التي يسعى لها وادي دجلة ايضا هو المحافظة على المواهب الرياضية الافريقية داخل القارة السمراء و محاربة التجنيس الذي تلجأ له العديد من الدول الأوروبية و العربية و تؤدي الى حصول تلك الدول على ميداليات أوليمبية عن طريق المواهب السمراء رغم انه حق اصيل للدول الافريقية .

------------------------
الخبر : دجلة يضع حجر الأساس لفرع كينيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا