الارشيف / الرياضة

تصفيات مونديال 2018: الاكوادور تنفرد بالصدارة وتأجيل الكلاسيكو بين الارجنتين والبرازيل

Sponsored Links

 

انفردت الاكوادور بصدارة ترتيب تصفيات قارة اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 بفوزها على الاوروجواي 2-1 في كيتو ضمن منافسات الجولة الثالثة.

Sponsored Links

والفوز هو الثالث للاكوداور منذ انطلاق التصفيات فانفردت بالصدارة بتسع نقاط.

ووجد منتخب الاوروجواي الذي استمر غياب هدافه لويس سواريز عن صفوفه لايقافه 8 مباريات رسمية اثر قيامه بعض مدافع منتخب ايطاليا جورجيو كييليني في مونديال البرازيل، صعوبة في احتواء هجمات الاكوادور المتواصلة واستقبلت شباكه هدفا اول سجل فيليبي كاسييدو عندما تابع كرة عرضية من زميله خوان باريديس داخل الشباك من مسافة قريبة (23).

لكن الاورجواي نجحت في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة رأسية لمهاجم باريس سان جرمان ادينسون كافاني الذي ارتقى لركلة حرة انبرى لها نيكولاس لويديرو (49).

بيد ان الكلمة الاخيرة كانت لاصحاب الارض بواسطة فديل مارتينيز (59).

وانتزعت كولومبيا نقطة ثمينة من تشيلي في عقر دار الاخيرة في سانتياجو بتعادلها معها 1-1 لتحرمها من تحقيق فوزها الثالث على التوالي.

وسجل ارتورو فيدال هدف تشيلي بطلة اميركا الجنوبية في البطولة التي استضافتها عل ارضها في يوليو الماضي (44)، قبل ان يدرك نجم ريال مدريد خاميس رودريجيز (67) التعادل لكولومبيا.

ورفعت تشيلي رصيدها الى 7 نقاط وكولومبيا الى 4.

وحقق المنتخب البوليفي فوزه الاول عندما سحق ضيفه الفنزويلي 4-2 في لاباز.

وتقدمت بوليفيا بهدفين سريعين عبر رودريجو رامالو (19) وخوان كارلوس ارتشي (23 من ركلة جزاء)، وقلصت فنزويلا الفارق عبر ماريو روندون (32)، قبل ان يعيد رامالو الفارق الى سابق عهده في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول.

وعززت بوليفيا تقدمها مطلع الشوط الثاني بالهدف الرابع وحمل توقيع رودي كاردوزو فرنانديز (49)، وقلصه ريشار بلانكو بعد 6 دقائق.

وهو الفوز الاول لبوليفيا بعد خسارتين متتاليتين امام ضيفتها الاوروجواي ومضيفتها الاكوادور بنتيجة واحدة صفر-2، فيما منيت فنزويلا بالخسارة الثالثة على التوالي بعد سقوطها امام ضيفتها البارجواي صفر-1 ومضيفتها البرازيل 1-3.

وحالت الامطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة بوينس ايرس دون اقامة المباراة المرتقبة بين الارجنتيني والبرازيل.

واعتبر حكم المباراة البارجوياني انطونيو ارياس بان ارضية ملعب "مونيمونتال" التي تحولت الى مستنقع بسبب غزارة المياه ليست صالحة لاجراء المباراة بين قطبي الكرة الاميركية الجنوبية على ان تقام فجر السبت في حال تحسن حال الطقس.

------------------------
الخبر : تصفيات مونديال 2018: الاكوادور تنفرد بالصدارة وتأجيل الكلاسيكو بين الارجنتين والبرازيل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا