الارشيف / الرياضة

اليوم.. منافسة شرسة بين مصر والمجر في «سوشي» لاستضافة مونديال 2021 لكرة اليد

Sponsored Links

 

يعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد غدا الجمعة عن البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم بطولة كأس العالم للرجال عام 2021 في نسختها السابعة والعشرين، وذلك على هامش الجمعية العمومية التي تنعقد في مدينة سوشي الروسية.

Sponsored Links

وتتنافس مصر للفوز بالتنظيم مع المجر، وبولندا والنرويج بملف مشترك، بينما تتقلص حظوظ الأخيرتين كونهما متقدمتين بنفس الملف أيضاً لاستضافة نسخة عام 2023.

وعقب عرض الملفات من الدول المتقدمة، سيعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي المكون من 12 عضواً إضافة إلى حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي اجتماعاً للتصويت على اختيار البلد المنظم.

وفي مفاجأة سارة للوفد المصري الذي سيعرض الملف، أكد خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة حضوره إلى "سوشي" لمساندة الملف المصري، وتأكيد دعم الحكومة المصرية لاستضافة البطولة الأكبر على مستوى كرة اليد، كما يحضر عرض الملف السفير المصري في موسكو محمد البدري، ويضم الوفد كل من: خالد حمودة رئيس اتحاد اليد، وهشام نصر عضو مجلس الإدارة، وشريف سلامة رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات بالاتحاد، وبسمة درويش مسئولة العلاقات العامة، حيث سيتم عرض الملف باللغات الإنجليزية والفرنسية والروسية.

وسيعرض وفد مصر فيلم قصير يجمع بين تاريخ مصر وحضارتها وحاضرها ومستقبلها، بمزيج بين الحضارة الفرعونية متمثلة في الأهرامات، وكذلك قناة السويس الجديدة ومكتبة الإسكندرية والمترو.

ويشرح ملف مصر الأفكار المقدمة لإقناع المكتب التنفيذي لاختيارها كبلد منظم، ومنها أن دور المجموعات سيقام في أربع مدن هي: الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة والأقصر، بحيث تقسم المجموعات الأربع التي تضم كل منها 6 منتخبات يمثلون 24 منتخباً، على المحافظات الأربع، وبداية من الدور الثاني تقام كل المباريات في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة بعد تطويره، على أن توفر مصر الانتقالات الداخلية بين المحافظات بالطيران، مع التعهد بأن تكون الإقامة في أفضل الفنادق ولن تقل عن "4 نجوم".

وتعول مصر كثيراً على أن الرقم القياسي للحضور الجماهيري في مباريات كرة اليد مازال مسجلاً باسم مصر في نهائي بطولة كأس العالم للشباب عام 1993 والذي تخطى 30 ألف متفرج في الصالة المغطاة باستاد القاهرة.

في المقابل تواجه المجر مشكلتين يعول عليهما الوفد المصري كثيراً للحصول على ثقة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، منها أن المجر لديها أزمة كبيرة في تأشيرات دخول أراضيها، أدت مؤخراً إلى نقل الجمعية العمومية الحالية للاتحاد الدولي لتقام في "سوشي" بعدما فشلت المجر في تذليل عقبات الدخول، وهو أمر بالغ الأهمية، بينما ستعرض مصر تسهيلات كبيرة في تأشيرات الدخول، ومنها الحصول على التأشيرة فور وصول المطار، إضافة إلى الحملة الشرسة التي تتعرض لها المجر بسبب مشاكل اللاجئين.

جدير بالذكر أن البطولة الوحيدة التي استضافتها مصر على مستوى الكبار كانت عام 1999، وإذا فازت بشرف التنظيم سيكون قد مر على هذه النسخة 22 عاماً وقت التنظيم عام 2021.

------------------------
الخبر : اليوم.. منافسة شرسة بين مصر والمجر في «سوشي» لاستضافة مونديال 2021 لكرة اليد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا