الارشيف / الرياضة

اليوم.. المنتخب يبدأ أولى خطواته إلى مونديال روسيا بمواجهة تشاد

Sponsored Links

 

كوبر يطالب اللاعبين بحسم التأهل للمجموعات قبل مباراة برج العرب.. وتحذير الدافعين من الهجمات المرتدة العشوائية والتمركز الجيد

Sponsored Links

لهيطة يطلب وقتاً مستقطعاً في كل شوط بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. ومامادو أبوبكر يتسلح بالعناصر الجديدة والأرض والجمهور

يبدأ المنتخب الوطني مشواره نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، عندما يواجه تشاد في الرابعة والنصف مساء اليوم على ملعب إدريس محمد في العاصمة نجامينا، في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة للمونديال، وتقام مباراة العودة يوم الثلاثاء المقبل في ملعب برج العرب بالإسكندرية، ويتأهل الفائز بمجموع المباراتين إلى المرحلة النهائية من التصفيات من خلال خمس مجموعات، يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى مونديال روسيا.

يعول الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر كثيراً على تحقيق نتيجة إيجابية مطمئنة في لقاء اليوم، تساعد بنسبة كبيرة في حسم التأهل لدور المجموعات قبل مباراة الإياب في الإسكندرية، لاسيما أن الفاصل الزمني بين المباراتين ثلاثة أيام فقط، وهو ما ظهر في حديث المدير الفني مع اللاعبين خلال التدريب في العاصمة التشادية نجامينا، حيث طالبهم بضرورة التركيز خلال الساعات القادمة وعدم الإلتفات إلى نتيجة مباراة المنتخبين في تصفيات أمم إفريقيا، والتي انتهت بفوز الفراعنة بخمسة أهداف لهدف، مؤكداً أن مباراة اليوم ستكون مختلفة تماماً بعدما أجرى المنتخب التشادي تعديلات جذرية على قائمة الفريق، بداية من حارس المرمى، وصولاً إلى خط الهجوم والاستعانة بأكثر من عنصر جديد، إضافة إلى أحد اللاعبين المحترف في نانت الفرنسي، ما يعني أن الفريق مستواه سيكون مختلف عن المباراة الماضية.

وظهر من خلال التدريبين اللذين أداهما المنتخب في تشاد، أن كوبر سيلعب بنفس طريقة اللعب في مباراتي تشاد الأولى وتنزانيا في تصفيات أمم إفريقيا، ووضح أيضاً أنه يعتمد بشكل كبير على الكرات الثابتة والعرضية والتي خصص لها جزء من الحصة التدريبية، إضافة إلى التأكيد على المدافعين بضرورة التمركز الجيد، وحذرهم من الهجمات العشوائية للاعبي تشاد والتي تسبب خطورة كبيرة على المرمى، ومنح كوبر مهام خاصة لخط الوسط من أجل السيطرة على الملعب .

ووضح خلال التدريبات المنافسة الشرسة بين الثنائي شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي وأحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، من أجل التواجد في التشكيل الأساسي في مباراة اليوم، وهو ما جعل الجميع في حيرة أيهما سيحصل على ثقة الجهاز الفني في مباراة اليوم.

وحتى اللحظات الأخيرة أخفى كوبر التشكيل الأساسي الذي سيخوض به المباراة، ومن المتوقع أن يشمل: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ورباعي الدفاع: عمر جابر وأحمد حجازي وسعد سمير وصبري رحيل، وفي الوسط حسام غالي ومحمد النني، وأمامهما مؤمن زكريا ومحمود كهربا، وفي الهجوم أحمد حسن كوكا وباسم مرسي.

وبسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، طلب إيهاب لهيطة عضو مجلس الإدارة والمدير الإداري للمنتخب، وقت مستقطع مرة في كل شوط، حتى يلتقط اللاعبون أنفاسهم ويشربوا المياه، وتقد لهيطة بهذا الطلب خلال الاجتماع الفني للمباراة أمس.

في المقابل يعتمد مامادو أبوبكر المدير الفني لمنتخب تشاد على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم، إضافة إلى العوامل الأخرى التي تصب في مصلحته ويأتي في مقدمتها درجة الحرارة المرتفعة، وسوء أرضية الملعب المجهزة من الجيل الأول من النجيل الصناعي، إضافة إلى دراسته جيداً مباراة تصفيات أمم إفريقيا ولم يكن وقتها هو المدير الفني لهذا المنتخب، وكذلك قام المدير الفني بتدعيم الصفوف بعناصر جديدة كانت لها بصمة واضحة في مباراتيهم أمام سيراليون في المرحلة الأولى من تصفيات المونديال.

------------------------
الخبر : اليوم.. المنتخب يبدأ أولى خطواته إلى مونديال روسيا بمواجهة تشاد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا