الارشيف / الرياضة

شاهد - كلاسيكو الارجنتين والبرازيل ينتهي بالتعادل في تصفيات المونديال

Sponsored Links

 

انتهى الكلاسيكو المنتظر في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 لكرة القدم بين الارجنتين وضيفتها البرازيل بالتعادل 1-1 فيما حققت البيرو اول فوز لها بالتصفيات على حساب الباراجواي 1-صفر.

Sponsored Links

وعجزت الارجنتين عن تحقيق فوزها الاول في ثلاث محاولات، فاصبح رصيدها نقطتين في وصافة القاع، فيما رفعت البرازيل رصيدها الى 4 نقاط في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن الاكوادور الوحيدة التي فازت بمبارياتها الثلاث حتى الان.

وتمر الارجنتين في مرحلة حرجة خصوصا من الناحية الهجومية، اذ يغيب عنها نجمها ليونيل ميسي بالاضافة الى سيرخيو اغويرو وكارلوس تيفيز المصابين.

اما فريق المدرب دونغا، فقد استعاد مهاجمه نيمار بعد ايقافه لاربع مباريات، لكنه لم يكن مقنعا.

فبعد تأجيله 24 ساعة بسبب الامطار على ملعب مونومنتال في العاصمة بوينوس ايرس، لم يكن لقاء العملاقين البرازيلي على مستوى التوقعات.

وسيطرت الارجنتيني على مجربات الشوط الاول، الى ان افتتح ايزيكييل لافيتزي مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي التسجيل في الدقيقة 34 بتسديدة من مسافة قريبة بمرمى الحارس الشاب اليسون بيكر، بعد عرضية من غونزالو هيغواين الذي تلقى بدوره تمريرة ذهبية في العمق من لاعب سان جرمان الاخر انخل دي ماريا.

وكاد ايفر باينجا يعزز الارقام لفريق المدرب تاتا مارتينو لكن تسديدته الارضية من داخل المنطقة ارتدت من القائم البرازيلي الايسر (47).

واستفادت البرازيل على اكمل وجه من اهدار بانيغا، عندما عادلت الارقام بعد عرضية جميلة من الظهير داني الفيش تابعها من مسافة قريبة جدا دوغلاس كوستا، بديل ريكاردو اوليفيرا، برأسه ارتدت من عارضة سيرخيو روميرو لعبها نصف طائرة لاعب سانتوس لوكاس ليما جميلة في الشباك الارجنتينية (58).

وانهت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، المواجهة بعشرة لاعبين بعد طرد قلب دفاعها دافيد لويز لنيله انذارا ثانيا.

وعلق دي ماريا بعد المواجهة: "هذه النقطة امام البرازيل كانت النظرة اليها مختلفة لو فزنا في اول مباراتين، لكن يتعين الان الفوز على ارض كولومبيا الثلاثاء".

من جهته رأى مدرب البرازيل دونغا الي يلتقي فريقه مع ضيفته البيرو الثلاثاء في الجولة الرابعة: "عرفنا صعوبات هجومية في الشوط الاول، لكن دخول دوغلاس كوستا (بايرن ميونيخ الالماني) شوش الدفاع الارجنتيني".

ووقفت جماهير ملعب مونومنتال البالغة 50 الف متفرج دقيقة صمت حدادا على ارواح ضحايا اعتداءات باريس.

وفي المباراة الثانية، التقط المنتخب البيروفي انفاسه بعد خسارتين، عندما الحق الخسارة الاولى بضيفته الباراجواي 1-صفر.

على "استاديو ناسيونال دو ليما" سجل جيفرسون فارفان هدف الفوز في الدقيقة 20.

وكانت بوليفيا فازت على فنزويلا 4-2 والاكوادور على كولومبيا 2-1 وتعادلت تشيلي مع كولومبيا 1-1 الخميس.

ويتأهل اول 4 منتخبات في الترتيب النهائي مباشرة الى مونديال روسيا فيما يخوض الخامس ملحقا دوليا مع بطل اوقيانيا.

 

------------------------
الخبر : شاهد - كلاسيكو الارجنتين والبرازيل ينتهي بالتعادل في تصفيات المونديال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا