الارشيف / الرياضة

التصفيات المزدوجة: فلسطين تستضيف السعودية في الاردن

Sponsored Links

 

ستقام مباراة فلسطين والسعودية ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019 لكرة القدم في الاردن بحسب ما ذكر الاتحاد الفلسطيني للعبة اليوم الخميس.

Sponsored Links

وكان الاتحاد الدولي قرر الاربعاء اقامة المباراة على ارض محايدة في التاسع من الشهر الجارين ما اعتبره الاتحاد الفلسطيني قرارا "ظالما بحق الاسرة الرياضية الفلسطينية وبحق الملعب البيتي".

وعزا فيفا قراره الى اسباب امنية، في حين كان الاتحاد السعودي اعلن اعتذاره عن خوض المباراة في رام الله والتي كانت مقررة اليوم الخميس.

كما ستقام مباراة فلسطين مع ماليزيا في الاردن، بحسب ما قال رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب الذي طالب بتأجيل المباراة للحصول على مزيد من الوقت من اجل تنظيم المباراة.

وقال الرجوب في مؤتمر صحافي في رام الله: "تحدثت مع الامير علي بن الحسين (رئيس الاتحاد الاردني) في اليومين الماضيين وسنخوض المباراتين في الاردن. سنطالب بتأجيل المباراة (مع السعودية) لاسباب لوجستية".

ومباراة فلسطين مع ماليزيا مقررة في 12 من الشهر الجاري.

وكان فيفا اتخذ قراره بعد اجتماع حصل اول من امس الثلاثاء في فلسطين بين المسؤولين عن الامن من قبله وبين السلطات المحلية، واكدت السلطة الفلسطينية على اثره انها "لا تستطيع ضمان الامن حول الملاعب المعنية".

وكانت المباراة محط جدل في الايام والاسابيع الماضية، فبعد ان تم نقل مباراة الذهاب بين المنتخبين الى السعودية (3-2)، اعلن الفيفا لاحقا ان مباراة الاياب ستقام على ارض محايدة بناء على طلب الاتحاد السعودي الذي رفض اجتياز الحواجز الخاصة بالكيان الصهيونى.

لكن الاتحاد الفلسطيني احتج وطالب بأحقية منتخبه في خوض المباراة على ارضه، فتراجع الفيفا عن قراره السابق ووافق على ان تقام المباراة في رام الله في الخامس من نوفمبر الجاري.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة بعد اعتباره فائزاً بنتيجة 3-صفر في مباراة ماليزيا التي شهدت أعمال شغب من الجمهور الماليزي.

وسبق للامارات ان لعبت مع فلسطين على ملعب فيصل الحسيني في رام الله وانتهت المباراة صفر-صفر، وهي ترى ان اقامة مباراة السعودية مع فلسطين في ملعب محايد يضر بمبدأ تكافؤ الفرص.

------------------------
الخبر : التصفيات المزدوجة: فلسطين تستضيف السعودية في الاردن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا