الارشيف / الرياضة

سفير فلسطين بالقاهرة: نتطلع لدور أوروبى أكثر فاعلية بالقضية الفلسطينية

Sponsored Links
قال سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكى، 'إننا نتطلع إلى دور أوروبى أكثر فاعلية فيما يخص الشأن الفلسطينى".

وأضاف الشوبكى، لوكالة "وفا'، مساء اليوم الثلاثاء، بمناسبة زيارة المفوضية العليا للسياسة الخارجية والأمنية فى الاتحاد الأوروبى فريدريكا موغرينى للجامعة العربية ولقائها الأمين العام للجامعة نبيل العربى، إن "المطلوب من الاتحاد الأوروبى أن يكون أكثر فاعلية فى المواضيع السياسية، خاصة أن أوروبا أصبحت غائبة عن المسار السياسى الفلسطينى، واكتفت بالدعم الاقتصادى".

ووصف الشوبكى اللقاء الذى عقد بين الأمين العام للجامعة العربية وموغرينى بالهام، خاصة فى الوقت الحالى، متابعا "نستطيع أن نصل معهم إلى موقف داعم للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، فى ظل الهبة الشعبية التى تشهدها الأرض الفلسطينية".

Sponsored Links

وشدد الشوبكى على أهمية أن تأخذ أوروبا دورها فى تطبيق الاتفاقيات التى تعارضها إسرائيل، وتمنع تنفيذ جميع بنودها، خاصة اتفاقيات الجوار التى وضعت مجموعة من الأسس المتعلقة بالتحول الديمقراطى وحقوق الإنسان والتعاون فى مجالات أخرى.

------------------------
الخبر : سفير فلسطين بالقاهرة: نتطلع لدور أوروبى أكثر فاعلية بالقضية الفلسطينية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى