الارشيف / الرياضة

ليبيا تعلن حالة القوة القاهرة فى ميناء الزويتينة النفطى

Sponsored Links

قالت قوات ليبية تسيطر على موانيء نفطية رئيسية فى شرق البلاد اليوم الثلاثاء أنها حظرت تحميل ناقلات النفط بالخام فى ميناء الزويتينة إذا كانت الناقلات لديها عقود موقعة مع الحكومة الموازية التى مقرها طرابلس وذلك فى تصعيد لصراع للسيطرة على الميناء.

وقالت مصادر بالسوق اليوم ان المؤسسة الوطنية للنفط التى مقرها طرابلس اغلقت مرفأ التصدير فى الزويتينة وأعلنت حالة القوة القاهرة بشان تحميل الناقلات بالخام، وكان ميناء الزويتينة قد اعيد فتحه اوائل اكتوبر تشرين الاول بعد اغلاق اربعة اشهر بسبب نزاعات مع جماعات محلية. وساعد اعادة فتحه ليبيا على زيادة صادراتها من الخام الى حوالى 450 ألف برميل يوميا الشهر الماضى من حوالى 350 ألف برميل يوميا فى وقت سابق هذا العام.

وقالت مصادر تجارية ان تحميل الناقلات فى الميناء تعطل منذ يوم الاحد وان الميناء اغلق يوم الاثنين. ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من المؤسسة الوطنية للنفط فى طرابلس، وليبيا محصورة وسط صراع بين الحكومة المعترف بها التى مقرها مدينة البيضاء بشرق البلاد وحكومة موازية مقرها طرابلس منذ ان سيطر فصيل فجر ليبيا على العاصمة العام الماضي.

Sponsored Links

وقال على الحاسى الناطق باسم قوات حرس المنشات النفطية الليبية التى تسيطر على الامن فى الميناء "قائد المنطقة الوسطى لقوات حرس المنشات النفطية أصدر حظرا على أى ناقلات نفطية لديها عقد مع المؤسسة الوطنية للنفط التى مقرها طرابلس."

وأضاف قائلا لرويترز "فقط الناقلات النفطية التى لديها عقود رسمية من المؤسسة الوطنية للنفط الشرعية فى البيضاء يمكنها التحميل."

------------------------
الخبر : ليبيا تعلن حالة القوة القاهرة فى ميناء الزويتينة النفطى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى