الزكاة تستهدف دعم 50 ألف أسرة بشمال دارفور ببرامج رمضان

0 تعليق 19 ارسل طباعة تبليغ

120 مليون جنيه كلفة مشروعات ديوان الزكاة لشهر رمضان

دشن والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء الركن مالك الطيب خوجلي، يوم الخميس، بمقر رئاسة ديوان الزكاة بالفاشر، برنامج شهر رمضان المعظم للعام 1440 هجري، والذي استهدف 50 ألف أسرة بمختلف المحليات بكلفة كلية بلغت 120 مليون جنيه.


وأكد والي شمال دارفور المكلف اهتمام الدولة بالتدخل في معاش الناس لتخفيف حدة الفقر.

Sponsored Links


ووجه خوجلي الزكاة بضرورة تنفيذ المزيد من المشروعات الفردية لإخراج الفقراء من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج حتى يتحولوا من متلقين إلى دافعي الزكاة.


وأشاد -خلال حديثه في مراسم التدشين- بديوان الزكاة الذي ظل يلامس حياة الناس خاصة الفقراء والمساكين.


من جهته، كشف أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة، عن أن برنامج شهر رمضان المعظم من البرامج والأنشطة الراتبة التي درجت الزكاة على تنفيذها سنوياً إحياءً لسنة التكافل الاجتماعي.


وقال إن البرنامج يحتوي على عدة محاور تتمثل في السلة الغذائية، وتستهدف 50 ألف أسرة بمختلف المحليات، ونفرة الخلاوى وتستهدف تقديم الدعم العيني والنقدي للخلاوى لتواصل الاضطلاع بدورها تجاه إحياء نار القرآن الكريم (التقابة)، ونشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، بجانب إطلاق سراح نزلاء السجون.


وأضاف جبارة أن البرنامج يحتوي كذلك على محو الأمية والراعي والرعية وفرحة العيد، علاوة على تمليك وسائل الإنتاج للأسر الفقيرة الناشطة اقتصادياً، فضلاً عن مشروع إسناد الأنعام والذي يستهدف حفر وصيانة وإعادة تأهيل 27 حفيراً بمناطق الأنعام.

شبكة الشروق + وكالات

------------------------
الخبر : الزكاة تستهدف دعم 50 ألف أسرة بشمال دارفور ببرامج رمضان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : شبكة الشروق

0 تعليق