أسرار عربية / السودان

اسرار الاسبوع | أهم 5 ملاحظات من فوز على إيفرتون

  • 1 /2
  • 2 /2

أنهى سلسلة نتائجه السلبية الأخيرة في البريميرليج، بفوز مهم على إيفرتون بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب «الجوديسون بارك» لحساب الجولة الـ22.

واستعاد اليونايتد بهذا الفوز المركز الثاني مؤقتًا بفارق نقطتين فقط عن تشيلسي، الذي خاض مباراة أقل، كما بات على بعد 12 نقطة من غريمه ومتصدر الترتيب مانشستر سيتي.

وهنا نستعرض معكم أبرز 5 ملاحظات من أداء اليونايتد في مباراة الليلة.

Sponsored Links

1. بوجبا المفتاح مرة أخرى

Paul Pogba, Everton vs Manchester United, 17/18

مرة أخرى يصنع بوجبا الفارق لليونايتد بتألق لافت بصناعة الهدفين.. لكن ما الذي تغير بين بوجبا الشوط الأول وبوجبا الشوط الثاني؟

لعب بوجبا اليوم على يسار الوسط، وهو المركز الذي تألق فيه رفقة يوفنتوس في أفضل فتراته.  في الشوط الأول كان اللاعب الفرنسي ملتزمًا بالبقاء في الثلث الأوسط من الملعب كثيرًا، لكن في الشوط الثاني تحرر هجوميًا أكثر وهنا ظهرت قوته واستغل مهاراته.

بتعليمات مورينيو له بالصعود للأعلى والتواجد في وسط ملعب المنافس في الشوط الثاني، قدم بوجبا أفضل شوط له على الإطلاق، بفضل قدراته الهجومية الكبيرة، من حيث صناعة الفرص (صنع 7)، ودقة التمرير (85%) والتصويب (4) وأيضًا القدرة على المراوغة حيث نجح في مراوغتين من أصل 3.

وجود بوجبا في محور الارتكاز بجانب ماتيتش ومنحه الكثير من الواجبات الدفاعية ترهقه كثيرًا من الناحية البدنية، وتجعله بعيد عن مناطق المنافس، في وقت يُطلب منه دائمًا التحول للمساندة الهجومية، لكن مع تخفيف الأعباء الدفاعية من على بوجبا وخاصة في استخدام هيريرا، انفجر اللاعب الفرنسي، وصنع فوز اليونايتد.

2. افتقاد ملحوظ للمهاجم المركزي

دخل اليونايتد مباراة إيفرتون دون خدمات روميلو لوكاكو وزلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة، حيث تم وضع أنطوني مارسيال في قلب الهجوم.

غياب المهاجم المركزي جعل اليونايتد يبحث عن أفكار في الثلث الأخير، فمارسيال وحتى لينجارد لم يلمسا الكرة في منطقة جزاء إيفرتون في الشوط الأول سوى مرة واحدة.

اليونايتد تخطى فكرة الاعتماد على المهاجم المركزي لحسم الفرص في الشوط الثاني، واستعان بجودة اللاعبين في التصويب من خارج منطقة الجزاء ونجح في حسم المباراة.

3. عودة مميزة للوك شاو

Luke Shaw Manchester United

للمرة الثالثة في 7 أيام، يستعين جوزيه مورينيو بلوك شاو بعد فترة طويلة من ابتعاده إما بسبب الإصابة القوية التي كان يُعاني منها، أو بقرار فني من مورينيو نفسه.

ظهير ساوثامبتون السابق قدم مباراة جيدة للغاية وكانت له الكثير من الانطلاقات من الجانب الأيمن ومساندة من الناحية الهجومية، وكانت له 3 تمريرات مفتاحية.

لطالما كان مورينيو يُعطي تعليماته للظهير بأن يتكفل فقط بالأدوار الدفاعية، لكن شاو ظهر في الجوانب الهجومية كثيرًا مع انضباطه الدفاعي أيضًا، لذلك كانت الجبهة اليسرى في وجود شاو وبوجبا من أمامه هي الأخطر لليونايتد.

4. هل نسي مورينيو مركز دارميان؟!

في الوقت الذي كانت فيه الجبهة اليسرى هي الأخطر بتحركات وصعود مستمر للوك شاو، لكن الحال لم يكن كذلك على الجبهة الأخرى.

دفع مورينيو بالمدافع السويدي فيكتور ليندولف في مركز الظهير الأيمن، وهذا الأخير ركز فقط على الوقوف في الدفاع، وهو الدور الذي يطلبه مورينيو كما ذكرنا في النقطة الأولى من ظهيره!

السؤال الذي يجب أن يوجه لمورينيو لماذا لم يعتمد على ماتيو دارميان، وهو في الأصل ظهير أيمن؟!

5. اليونايتد ووجهه الحقيقي في الشوط الثاني

مرة أخرى بدأ مورينيو المباراة بشكل متحفظ للغاية خشية استقبال الأهداف، فلم تكن له سوى محاولة واحدة فقط على المرمى.

لكن اليونايتد تعامل بشخصية كبيرة في الشوط الثاني وأظهر الوجه الذي يجب أن يُظهره في كل مبارياته، فكانت له 5 محاولات على المرمى من تصويبات نجح في استغلالها والتسجيل منها.

اليونايتد يمتلك ترسانة هجومية مميزة من ناحية الحلول الفردية والسرعات، لم يستطع إيفرتون مجاراة نسقها، لكن الفكرة هنا في توظيف وأفكار المدرب.

تعليقات الفيس بوك

------------------------
الخبر : اسرار الاسبوع | أهم 5 ملاحظات من فوز مانشستر يونايتد على إيفرتون .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : سودان موشن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا