اللواء علي مملوك يزور السعودية.. ماذا يحدث؟!

0 تعليق 133 ارسل طباعة تبليغ

وأعتبرت صحيفة “الجمهورية”، أن زيارة مملوك تأتي في ظل الترتيبات العربية لإعادة العلاقات مع الدولة السوري، وإعادة عضويتها في جامعة الدول العربية.

وقالت الصحيفة “بمعزل عن وتيرة التواصل السري بين الرياض ودمشق أو طبيعته، تؤكد المصادر أنّ عودة الحرارة إلى أسلاك العلاقات الدبلوماسية هي مسألة وقت ليس إلّا”.

Sponsored Links

وتابعت الصحيفة أن “السعودية بدأت تستعد لهذه الانعطافة الاستراتيجية، سواء على قاعدة الإقرار الاضطراري بالتوازنات القائمة وبضرورة التعاطي الواقعي مع مفاعيلها”.

وقبل أسابيع، عاودت الإمارات والبحرين، فتح سفارتيهما في دمشق، بعد إغلاق دام طيلة سنوات الثورة السورية.

وتوقعت مصادر أن تتجه السعودية والأردن ودول عربية أخرى إلى إعادة العلاقات الكاملة مع النظام السوري.

ويذكر ان علي الشامسي، نائب رئيس المخابرات الإماراتية، قام بزيارة إلى دمشق استغرقت أسبوعاً، وفي 27 من ديسمبر/ كانون الأول، أعلن الإماراتيون إعادة فتح سفارتهم بعد 8 أعوام.

في نفس اليوم، أعلنت البحرين، والتي تنسجم مواقفها مع مواقف كل من السعودية والإمارات، أنها ستعيد بعثتها الدبلوماسية إلى دمشق.

وقبل ذلك بثلاثة أيام، قام علي مملوك، المستشار الأمني الخاص للأسد، بزيارة علنية نادرة إلى القاهرة، ونتوقعت مصادر الإعلان قريبا عن التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين.

------------------------
الخبر : اللواء علي مملوك يزور السعودية.. ماذا يحدث؟! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق