السوريون يوفّرون على الحكومة في رمضان 15 مليون ليرة يومياً..كيف؟

0 تعليق 14 ارسل طباعة تبليغ

أكدت مصادر حكومية أن تكلفة تغيير جميع خطوط تصنيع الخبز في المخابز الآلية العامة للانتقال إلى إنتاج الرغيف الصغير تبلغ نحو 4 مليارات ليرة سورية، ولذلك يتم التريث في تنفيذ هذا المشروع، حيث إن ما تم تخصيصه للشركة العامة للمخابز للقيام بأعمال الصيانة في جميع مخابزها العاملة حالياً هو200 مليون ليرة سورية، فيما تكلفة تركيب خط إنتاج آلي جديد هي 200 مليون ليرة سورية.

وأوضح مدير شركة المخابز العامة جليل إبراهيم لـ”اوطن” أن المرحلة التجريبية للرغيف الصغير ما تزال مستمرة في مخبزي برزة واليرموك الآليين، وهي لاقت قبولاً لدى المواطنين من خلال التواصل معهم في المخبزين، مؤكداً أنه لن يتم تغيير السعر وسيبقى على حاله عند تعميم التجربة على جميع المخابز، ولكن عندما يصبح بالإمكان تعميمها بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية والتأكد من نجاحها.

Sponsored Links

وفي سياق متصل أوضح جليل أن الإنتاج اليومي من الخبز يصل لحوالي 2600 طن خبز في جميع المخابز العامة، ولكنه ينخفض خلال شهر رمضان المبارك بنسبة تتراوح ما بين 10% و15% بحسب المنطقة التي يتواجد بها المخبز،- أي بقيمة قد تصل إلى 15 مليون ليرة سورية يومياً- وذلك نتيجة انخفاض إقبال المواطنين على شراء الخبز نتيجة الصيام في شهر رمضان.

ولفت إبراهيم إلى أن الشركة ستقوم بتركيب عدد من خطوط الإنتاج الجديدة في عدد من المخابز بالإضافة إلى الانتهاء من إعادة تأهيل وصيانة مخبز في القريتين بريف حمص ومخبز في صوران بريف حماة ووضعهما في الخدمة.

------------------------
الخبر : السوريون يوفّرون على الحكومة في رمضان 15 مليون ليرة يومياً..كيف؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق