الطيران السوري والروسي يسحق مئات المسلحين في ريفي حماة وإدلب

0 تعليق 24 ارسل طباعة تبليغ

العالم – سوريا

ونقل مراسل “سبوتنيك” عن مصدر عسكري سوري قوله: إن الطيران الحربي السوري الروسي المشترك شن خلال الساعات الماضية عدة غارات جوية استهدفت مقرات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي (المحظور في روسيا وعدة دول أخرى) وكذلك مقرات تابعة لتنظيم “الحزب الإسلامي التركستاني” في خان شيخون واريحا ومعرة النعمان وجسر الشغور بريف إدلب إضافة إلى مقرات داخل مدينة إدلب، موضحاً أن الغارات أسفرت عن تدمير عدة مقرات قيادية تضم اجتماعات لقياديين في جبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني ما أدى إلى مقتل أكثر من مئة مسلح من الجنسية الصينية، إضافة إلى عشرات المسلحين من جنسيات عربية خليجية وشمال إفريقية، إضافة للشيشانية.

Sponsored Links

وأضاف المصدر أن الغارات الجوية طالت كذلك مواقع للنصرة ولتنظيم “جيش العزة” في كفرزيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي، لافتاً إلى أن هذه الغارات جاءت بعد عمليات استطلاع استمرت نحو 48 ساعة تم من خلالها تحديد سلسلة أهداف بينها مقرات قيادة وغرف وتجمعات للإرهابيين ومراكز اتصالات، وتم تدميرها من خلال الغارات التي استمرت لعدة ساعات، كما تمكنت من تدمير عدد من الآليات والجرافات خلال حفرها لشبكة أنفاق وخنادق في كفرزيتا بريف حماة الشمالي وفي خان شيخون جنوب إدلب.

وتأتي هذه الضربات الجوية بعد تمكن الجيش السوري الليلة الماضية من شن هجوم عنيف استعاد من خلاله بلدة الحماميات بريف حماة الشمالي الغربي عقب ساعات من انسحابه منها أمام هجمات جبهة النصرة والحزب التركستاني التي زجت خلالها بأكثر من ألف مسلح من الجنسيتين الشيشانية والصينية ومن مقاتلي النخبة في النصرة المسماة بالعصائب الحمراء.

وكان تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والحزب الإسلامي التركستاني شنا يوم أمس الأول هجوما عنيفا على مواقع الجيش السوري في بلدة الحماميات، وزجا خلال الهجوم بأعداد كبيرة من الإرهابيين الشيشانيين والآسيويين من قوات النخبة، ما مكن التنظيمات الإرهابية من السيطرة على البلدة الواقعة على طريق إستراتيجية بين بلدتي محردة والسقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي.

------------------------
الخبر : الطيران السوري والروسي يسحق مئات المسلحين في ريفي حماة وإدلب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق