ترامب: تركيا والأكراد مثل طفلين ينبغي السماح لهما بالتصادم قليلا!!

0 تعليق 15 ارسل طباعة تبليغ

العالم-الأميركيتان

وذكر ترامب ليلة أمس الخميس، في كلمة ألقاها أمام حشد من مؤيديه ضمن إطار حملته الانتخابية في ولاية تكساس، أن والأكراد "مثل طفلين في كثير من النواحي ينبغي السماح لهما بالتصادم قليلا ثم الفصل بينهما" حسب تعبيره.

Sponsored Links

وتابع: "ما فعلته كان أسلوبا غير تقليدي: قلت إن عليهما أن يتقاتلا قليلا.. وتقاتلا لعدة أيام، وكان هذا القتال شرسا".

وأشار ترامب إلى أن كلا طرفي النزاع "أصدقاء للولايات المتحدة"، مضيفا: "لكن القتال اندلع بينهما وكان هذا مرعبا. لم يستطيعا التوصل إلى اتفاق، ولذلك توجهنا إلى هناك وأكدنا أننا نرغب في إعلان هدنة".

وأشاد الرئيس الأمريكي بموقف الوحدات الكردية إزاء الهدنة المتفق عليها أمس بين الولايات المتحدة وتركيا، مؤكدا أن الأكراد وافقوا على "التراجع قليلا".

وشدد ترامب على أن هذه الأحداث جاءت دون إراقة قطرة من دماء الأمريكيين، وأعرب عن نيته "إبقاء تنظيم "داعش" محبوسا" وإلقاء القبض على مزيد من مسلحيه، لافتا إلى أن تركيا مستعدة للمساعدة في هذه المسألة.

واستدعت تصريحات ترامب عن "التصادم بين طفلين" معارضة شديدة من قبل منتقدي الرئيس، إذ ذكّر مبعوث الإدارة الأمريكية السابق إلى التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، بريت ماكغورك، بأن العملية التي شنتها تركيا الأسبوع الماضي ضد المقاتلين الأكراد في شرق الفرات أودت بأرواح مئات الأشخاص وأسفرت عن لجوء 200 ألف آخرين وهروب عدد من مسلحي "داعش" المحتجزين في المنطقة، مع ورود تقارير موثوق بها عن ارتكاب جرائم حرب، علاوة على إجلاء القوات الأمريكية من المنطقة وتسليم مواقعها إلى روسيا.

في السياق نفسه، أكد مصدر في قوات سوريا الديمقراطية "قسد" لوكالة "نوفوستي"، أن واشنطن لم تناقش مع القيادة الكردية، الاتفاق مع أنقرة في شمال شرقي سوريا.

وقال المصدر: "لم يناقش الأمريكيون أي شيء معنا. ليس لديهم الحق في التحدث نيابة عنا والتفاوض مع أي شخص. لم نحرر الأرض من الإرهابيين لكي نغادرها".

مجلة أمريكية: مستشارو ترامب عرضوا عليه الاعتراف بإبادة تركيا للأرمن

هذا وأفادت مجلة "نيوزويك" الأمريكية بأن مستشاري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اقترحوا عليه تهديد تركيا بالاعتراف بإبادتها للأرمن كأحد خيارات الضغط عليها في ظل تطورات الأحداث في سوريا.

ونقلت المجلة عن مسؤول في مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الجمعة، أن مستشاري ترامب عرضوا عليه سلسلة خيارات بغية تطبيق رغبته في سحب القوات الأمريكية من سوريا دون تشجيع أنقرة على مهاجمة المقاتلين الأكراد شمال شرقي البلاد.

وبين تلك الخيارات، عرض هؤلاء المستشارون على ترامب تكتيك تهديد تركيا بالاعتراف رسميا بأن وفاة نحو 1.5 مليون أرمني وآلاف اليونانيين بين 1915 و1923، جاءت في إطار إبادة جماعية ممنهجة مارستها سلطات الإمبراطورية العثمانية.

------------------------
الخبر : ترامب: تركيا والأكراد مثل طفلين ينبغي السماح لهما بالتصادم قليلا!! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق