روسيا و المانيا يؤكدان على عودة اللاجئين السوريين

0 تعليق 45 ارسل طباعة تبليغ

العالم - اوروبا

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للكرملين في أعقاب المكالمة الهاتفية، اليوم الاثنين، أنه "أثناء تبادل الآراء حول الوضع في سوريا تم التركيز على أهمية حل المشاكل الإنسانية، بما في ذلك ضمان عودة اللاجئين".

Sponsored Links

بالإضافة إلى ذلك، دعا الزعيمان "إلى وقف العمليات القتالية في ليبيا بأسرع ما يمكن وبدون أي شروط مسبقة.

وناقش بوتين مع ميركل مسائل تسوية الوضع في أوكرانيا، وخاصة على خلفية توقيع ممثلي كييف ودونيتسك ولوغانسك على "صيغة شتاينماير"، وسحب القوات من خط التماس في مناطق معينة بشرق أوكرانيا.

وأكد بوتين وميركل على أهمية تنفيذ اتفاقيات مينسك للتسوية بالكامل، وجرى التأكيد على ضرورة تثبيت الصفة الخاصة لمنطقة دونباس في التشريعات الأوكرانية.

كما أكد الجانبان على سعيهما إلى مواصلة تنسيق الجهود ضمن "رباعية النورماندي" (روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا) الخاصة بالتسوية الأوكرانية، بما في ذلك التحضير للقاء محتمل على مستوى القمة للدول الأربع.

وتطرق الزعيمان إلى المفاوضات الثلاثية بين روسيا وأوكرانيا والمفوضية الأوروبية حول شروط ترانزيت الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أراضي أوكرانيا.

روسيا اليوم

------------------------
الخبر : روسيا و المانيا يؤكدان على عودة اللاجئين السوريين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق