الأكراد يستفزون روسيا ويحرقون عربات الدوريات المشتركة بالمولوتوف

0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

العالم - سوريا

وجاء في المقال: قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن أنقرة مستعدة لاستئناف العمليات في شمال شرق سوريا، لأن موسكو وواشنطن لا تفيان بالتزاماتهما بسحب القوات الكردية من المنطقة الأمنية.

Sponsored Links

إلا أن روسيا وتركيا بدأتا، في نوفمبر، تسيّران دوريات مشتركة على الحدود السورية التركية. ولكن، تبين مؤخرا أن أعضاء من حزب العمال الكردستاني رموا بالحجارة وقنابل المولوتوف العربات العسكرية الروسية والتركية أثناء قيامها بدوريات مشتركة في الأراضي السورية في منطقة كوباني. ووصفت وزارة الدفاع الروسية هذا الحادث بالعمل الاستفزازي.

إذن ما الذي يحدث، هل الاتفاقات بين بوتين وأردوغان غير قابلة للتطبيق، والحرب ستستمر؟

عن السؤال أعلاه، أجاب محلل شؤون الشرق الأوسط، ألكسندر كريستوفوروف، بالقول: بسبب التوتر بين جميع أطراف النزاع، فإن عمل الشرطة العسكرية الروسية فعال للغاية، حيث يتم اختيار عناصرها من إنغوشيا والشيشان، حتى إن السكان المحليين يلجؤون إليهم لحل النزاعات والخلافات الحياتية اليومية نتيجة الاحترام الذين يحظون به.

الأكراد، الذين يعطلون هذه العمليات "على الأرض"، ليس لديهم وجود ذاتي سياسي "في الأعلى"، ولم يبق لديهم سوى علم سوريا لإثبات هذا الوجود. وها هم يقفون مباشرة في وجه الآلية الفعالة الوحيدة، أي الشرطة العسكرية الروسية.

ويقوم الجانب الروسي بدبلوماسية معقدة ومحددة، فينسق عسكريونا مع قادة الجماعات المسلحة، ويجدون توافقات بين جميع الأطراف.

------------------------
الخبر : الأكراد يستفزون روسيا ويحرقون عربات الدوريات المشتركة بالمولوتوف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق