بذكرى تأسيسه … معرض توثيقي للحزب الشيوعي السوري الموحد

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى الثانية والتسعين لتأسيسه أقامت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري الموحد اليوم معرضا توثيقيا لتاريخ الحزب في المركز الثقافي العربي في أبو رمانة بدمشق.2825601e8f.jpg

Sponsored Links

وتضمن المعرض أكثر من 200 وثيقة من أرشيف الحزب منذ التأسيس وحتى الآن شملت مؤتمرات ونشرات الحزب وصور مؤسسي وشهداء الحزب وعدداً من الصحف والمجلات وكتبا فلسفية واقتصادية وسياسية وأدبية.

ويرافق أعمال المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام ندوات سياسية تحت عنوان “سورية اليوم وغدا” واقتصادية بعنوان “التطورات الاقتصادية والاجتماعية في ظل الأزمة” ونقابية ضمن عنوان “الحزب الشيوعي السوري والنقابات العمالية”.

ولفت الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحد حنين نمر في محاضرته التي حملت عنوان “سورية اليوم وغدا” إلى دور الحزب النضالي على مدى التاريخ ضد الاحتلال والاستعمار ومساهمته في تأسيس النقابات العمالية والدفاع عن حقوق العمال والشعب.

وأشار نمر إلى الغزو البربري الهمجي الذي تتعرض له سورية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية ومحاولة تفريغها من كفاءاتها وأبنائها مؤكداً أن سورية تمكنت من التغلب على أعدائها و”اليوم تستكمل تحرير كل شبر من أراضيها من رجس الإرهابيين”.

وبعد تقديمه تحليلاً منهجياً للسنوات الست من الأزمة في سورية بين نمر أن “الحزب يؤيد الاقتصاد التعددي القائم على قيادة الدولة للعملية الاقتصادية بمشاركة الرساميل الوطنية المنتجة التي ستساهم مع الحكومة السورية في مرحلة إعادة الإعمار وفق الأولويات” لافتاً إلى الحاجة إلى تجاوز العقبات البيروقراطية التي تعيق الصناعة السورية.34c4b638f3.jpg

وطالب نمر في محاضرته بعدة قضايا تتعلق بتعديل قوانين الأحزاب والإعلام وفق الدستور الجديد ودعم المطالب المحقة للمنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومحاربة الفساد في المفاصل الإدارية والاقتصادية والسياسية وتقوية العلاقات السورية مع القوى الشعبية العربية.

من جهته أوضح باسل الجاجة عضو اللجنة المركزية للحزب في تصريح لـ سانا أن أهمية المعرض تأتي كونه يضم وثائق عن مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية مشيراً إلى أن اللجنة تعمل منذ الآن لتحضيرات الذكرى الـ 95 لتكون أشمل وأدق لجميع الوثائق التاريخية في تاريخ الحزب.

شارك في افتتاح المعرض عدد من أعضاء مجلس الشعب ومديرو نقابات العمال والسفير الكوبي بدمشق.

:

------------------------
الخبر : بذكرى تأسيسه … معرض توثيقي للحزب الشيوعي السوري الموحد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوكالة العربية السورية للأنباء

0 تعليق