آلية جديدة لتوزيع المواد الإغاثية في السويداء.. وتوزيع 1100 حصة غذائية بالحسكة

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

السويداء والحسكة-سانا

قررت لجنة الإغاثة الفرعية بمحافظة السويداء وضع خطة وآلية توزيع جديدة للمواد الإغاثية للعام المقبل بما يضمن وصولها إلى مستحقيها.

Sponsored Links

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم توزيع 7000 سلة غذائية على الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب في المحافظة وتكليف عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الإغاثة ومديرية الشؤءون الاجتماعية والعمل بجرد مستودعات الجهات المعنية بملف الإغاثة “جمعية الرعاية الاجتماعية فرع الهلال الأحمر العربي السوري -الأمانة السورية للتنمية للوقوف على الكميات الموجودة فيها بدقة.

كما وافقت اللجنة على تكليف فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء بملف الإغاثة في مدينة صلخد من حيث تقييم الأسر المستحقة إضافة لعملية توزيع المواد الإغاثية.

ودعا أعضاء اللجنة إلى مخاطبة اللجنة العليا للإغاثة لزيادة عدد الحصص الشهرية للمحافظة من السلات الغذائية.

وأكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي ضرورة إعطاء الأولوية في عمليات توزيع المساعدات الإغاثية لأسر الشهداء والجرحى وتحقيق العدالة في عملية توزيعها والتنسيق بين كل الجهات المعنية لمنع الازدواجية في عمليات التوزيع بما يضمن وصولها إلى مستحقيها بشكل فعلي.

وقررت اللجنة في اجتماعها الماضي توزيع 12500 سلة غذائية على الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب في المحافظة.

من جهة ثانية بدأت جمعية المودة الخيرية اليوم توزيع 1100 حصة غذائية للعائلات المحتاجة من أهالي بلدة تل براك شمال شرق مدينة الحسكة.

وبين رئيس الجمعية سعد سلو في تصريح لمراسل سانا أن الحصة الغذائية الواحدة تتضمن 9 ليترات من مادة الزيت النباتي و10 كيلوغرامات من مادة الرز وكرتونة غذائية بوزن 25 كيلوغراما تحوي مواد السكر والحمص والفاصولياء وغيرها.

وأشار سلو إلى أن جمعية المودة الخيرية وزعت مطلع الشهر الجاري 4300 حصة غذائية للعائلات المحتاجة من أهالي مناطق تل براك وعامودا والدرباسية المقيمين في مدينة الحسكة وعدد من العائلات المحتاجة المقيمة في مدن عامودا والدرباسية والقامشلي بهدف الإسهام في توفير المستلزمات الغذائية الأساسية لهذه العائلات.

وكانت جمعية المودة الخيرية وزعت في الشهر الماضي 800 حصة غذائية لأهالي بلدة الهول في ريف الحسكة الشرقي.

------------------------
الخبر : آلية جديدة لتوزيع المواد الإغاثية في السويداء.. وتوزيع 1100 حصة غذائية بالحسكة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوكالة العربية السورية للأنباء

0 تعليق