المفتاح في ملتقى البعث الحواري بجامعة دمشق: سورية استطاعت مواجهة الأزمة بفعل الحالة الوطنية السائدة فيها

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

دمشق-سانا

أكد الدكتور خلف المفتاح عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام أن سورية استطاعت مواجهة الأزمة الحالية التي تمر بها “بفعل الحالة الوطنية السائدة فيها وهي التي انتصرت”.

Sponsored Links

ودعا الدكتور المفتاح خلال ملتقى البعث الحواري على مدرج جامعة دمشق اليوم إلى ضرورة “إظهار جوهر المجتمع السوري وتراثه وحضارته وفكره وإبداعه وقيمه وإرثه الثقافي عبر خطاب وطني شامل”.

واعتبر المفتاح أن الجامعة هي “إحدى أدوات حمل هذا الخطاب ليس فقط كمشروع وإنما أيضا كأفكار وممارسة لأنها تجمع للوطنية السورية وتتشكل فيها الحالة الوطنية بكل أبعادها كونها تضم طلابا وأساتذة من كل المحافظات والتيارات وهي بنك من العقول الوطنية والطاقات المهمة والفاعلة”.

من جانبه قال الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي.. أن نخبة المجتمع موجودة في الجامعة “ونعمل بشكل جدي من أجل إنجاح موضوع الحوار وتطوير الخطاب وقبول ثقافة الآخر”.

وخلال مداخلة له قال صفوان قدسي أمين عام حزب الاتحاد الاشتراكي العربي.. “إن هناك محاولة لإعدام التاريخ وهناك من يريد لنا أن ننساه” مشيرا إلى أهمية موضوع الملتقى والطروحات التي تضمنها.

حضر الملتقى رئيس جامعة دمشق ونوابه وأعضاء قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة وحشد من الطلاب.

------------------------
الخبر : المفتاح في ملتقى البعث الحواري بجامعة دمشق: سورية استطاعت مواجهة الأزمة بفعل الحالة الوطنية السائدة فيها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوكالة العربية السورية للأنباء

0 تعليق