الارشيف / أسرار عربية / سوريا

دراسة.. تزايد الغضب الشعبي في الولايات المتحدة ضد ممارسات الشرطة

Sponsored Links

نيويورك – سانا

أظهرت دراسة نشرت نتائجها اليوم تزايد الغضب الشعبي في الولايات المتحدة ضد ممارسات الشرطة بحق الأمريكيين من أصول إفريقية.

Sponsored Links

وتشهد الولايات المتحدة تصاعدا في الغضب الشعبي ضد سياسات التمييز العنصري التي تمارسها الشرطة بحق الأمريكيين من أصول إفريقية في وقت تدعى فيه الولايات المتحدة أنها الدولة الأولى في العالم باحترام حقوق الإنسان وهو ما تدحضه المظاهرات الحاشدة احتجاجا على التمييز الذى يعانيه الأمريكيون والذى زاد حدة في السنوات الأخيرة.

وذكرت ” رويترز” ان الدراسة التي أعدها مركز “بيو” الأمريكي للأبحاث أظهرت وجود غضب شعبي واسع في الولايات المتحدة ضد ممارساتالشرطة والتي أسفرت في العديد من الحالات عن مقتل مواطنين أمريكيين من أصول افريقية عزل في مواجهات مع الشرطة ما اثار موجات واسعة من الاحتجاجات في البلاد.

وأشارت الدراسة إلى أن 75 بالمئة من افراد الشرطة يعتقدون أن مواجهاتهم مع السود أصبحت أكثر توترا في أعقاب حوادث القتل التيتورطت بها الشرطة وما أعقبها من احتجاجات.

ويعاني الأمريكيون من أصول افريقية تمييزا عنصريا واضحا في الولايات المتحدة يتمثل في عدم المساواة الاقتصادية والاجتماعية والتهميش في مجالات الحياة كافة وارتفاع معدلات البطالة مقارنة مع مواطنيهم البيض وانخفاض مدخولهم المالي.

------------------------
الخبر : دراسة.. تزايد الغضب الشعبي في الولايات المتحدة ضد ممارسات الشرطة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوكالة العربية السورية للأنباء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى