الارشيف / أسرار عربية / سوريا

فريق “عشاق سورية”.. تنشيط العمل الثقافي الأهلي في مواجهة الفكر الإرهابي

Sponsored Links

دمشق – سانا

يسعى فريق “عشاق سورية.. حملة سورية لنا” الأهلي إلى أقامة نشاطات اجتماعية ثقافية هدفها مواجهة الفكر الإرهابي وترسيخ مفهوم المواطنة الفعالة في المجتمع اضافة إلى تكريم مثقفين وكتاب وأدباء ومبدعين ساهموا بإبداعاتهم في الدفاع عن الوطن ونهجه المقاوم.

Sponsored Links

وبين المشرف العام على الفريق لؤي زهر الدين في تصريح لوكالة سانا أن هدف الفريق منذ تأسيسه عام 2011 هو تنشيط العمل التطوعيولا سيما في مجال الثقافة والفنون وتكريم الناشطين في العمل الأهلي إضافة إلى اطلاق حملات اهلية توعوية بصورة مستمرة.

واعتبر زهر الدين أن الظواهر الوطنية الحقيقية تتجلى في الاحترام المتبادل بين أفراد الشعب ومؤسساته ومنظماته وتقدير كل ما هو مميز ولا سيما في مجال المواهب والإبداع وتكريس أهمية الثقافة في حياتنا لأهميتها خاصة في ظل الحرب التي يتعرض لها السوريون وتستهدف هويتهم وإرثهم الحضاري.

وأكد زهر الدين دور المثقف في مواجهة الحرب التي تتعرض لها سورية داعيا المثقفين إلى تضافر جهودهم في الدفاع عن الوطن وقضاياه وأقامة مهرجانات ثقافية تركز على معاني المقاومة والصمود في وجه الإرهاب والتكفير.

وكان فريق “عشاق سورية” كرم العام الماضي شخصيات ثقافية تتوفر فيها أسس الثقافة وبنيتها وسخرت منتجها الإبداعي في مواجهة الإرهاب إضافة إلى تكريم الجرحى وأهاليهم وبعض الإعلاميين.

محمد الخضر

------------------------
الخبر : فريق “عشاق سورية”.. تنشيط العمل الثقافي الأهلي في مواجهة الفكر الإرهابي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الوكالة العربية السورية للأنباء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى