الارشيف / أسرار عربية / سوريا

المحكمة العليا في فنزويلا تبطل قرارات

Sponsored Links

كراكاس-سانا

 

أعلنت محكمة العدل العليا في فنزويلا أن جميع القرارات التي أصدرها باطلة معتبرة أن وضع نفسه في خانة رفض السلطة.

Sponsored Links

ونقلت وسائل إعلام عن المحكمة قولها في بيان “إن كافة القرارات الأخيرة للبرلمان لا تمتلك القوة القانونية، وإن يبدي عدم الاحترام للسلطة التنفيذية وينتهك قواعد عمله المحددة بالقانون” مشيرة إلى أنه مع تولي الجمعية الوطنية مهامها للدورة الجديدة في ال5 من كانون الثاني وتعيين فريق حاكم جديد على رأسها فإن السلطة التشريعية “وضعت نفسها في خانة رفض السلطة وكل القرارات التي اتخذتها منذ ذلك الحين هي بالتالي باطلة”.

يذكر أن الفنزويلي صوت يوم الاثنين الماضي لصالح إقصاء الرئيس نيكولاس مادورو من منصبه، حيث اعتبر أن “الرئيس لا يؤدي مهامه”.

بدوره اعتبر مادورو تصويت “دعوة إلى انقلاب” وقام بتشكيل فريق اسماه “فرقة كوماندوس وطنية ضد الانقلاب”.

وفي هذا السياق أعلنت المحكمة العليا أن الرئيس مادورو لن يقدم تقريره السنوي حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية أمام ، بل سيقدمه أمام أعضاء المحكمة العليا.

يذكر أن فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في امريكا اللاتينية على خطا سيمون بوليفار والذي جدد نهجه الزعيم الفنزويلي الراحل أوغو تشافيز تعاني من محاولات التدخل الأمريكي في شؤونها الداخلية عبر الدعم الذي تقدمه للمعارضة اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مشاريعها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة.

ادعمنا بالاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك

------------------------
الخبر : المحكمة العليا في فنزويلا تبطل قرارات البرلمان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوكالة العربية السورية للأنباء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى