الارشيف / أسرار عربية / سوريا

مشروع لمعالجة ضعف ضخ المياه بحي النشوة الغربية في مدينة الحسكة

Sponsored Links

الحسكة والسويداء -سانا

باشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة اليوم تنفيذ مشروع في حي النشوة الغربي في المدينة لمعالجة ضعف ضخ المياه إلى الحي وعدم وصولها بكميات كافية لجميع المشتركين.

Sponsored Links

وأشار مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا إلى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي يتضمن تعزيل 1000 متر من الخط الرئيسي المغذي للحي بالمياه وتمديد وصلتي أنابيب بطول500 و700متر في منطقة الماكف الموجودة بنهاية الحي.

ولفت إلى أن ضعف ضخ المياه في نهاية خطوط الضخ في حيي غويران شرقي ودولاب العويصي بمدينة الحسكة ستتم معالجته عبر إطالة ترات ضخ المياه للحيين المذكورين مؤكدا أن واقع ضخ المياه في باقي مدن ومناطق المحافظة “جيد” ويتم وفق جداول التقنين المحددة.

من جهة ثانية كشف مدير الموارد المائية بالسويداء أدهم أبو “لطيف “عن التعاقد لزيادة أعماق بئري مياه المكرمة عنز 2 والغارية 1 لتحسين غزارتهما المائية بما ينعكس إيجابا على مقدار استفادة المواطنين منهما مبينا أن التكلفة الإجمالية لذلك تبلغ 41 مليون ليرة لافتا إلى التعاقد على حفر بئر المكرمة عرى 3 بكلفة53 مليون ليرة .

وكانت مديرية الموارد المائية بالسويداء أنفقت على مشروعاتها العام الماضي مليارا و120مليون ليرة .

------------------------
الخبر : مشروع لمعالجة ضعف ضخ المياه بحي النشوة الغربية في مدينة الحسكة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الوكالة العربية السورية للأنباء

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى