الارشيف / فيديو / تقارير وثقافة

هيئة قصور الثقافة .. نتائجكم دائما مخيبة للآمال

كلمة حق أقولها كإعلامى وليس كرئيس مؤسسة ولا كشاعر :
« هيئة قصور الثقافة .. نتائجكم دائما مخيبة للآمال »
بداية من واجب هيئة قصور الثقافة أن تقوم بتنفيذ توصيات المؤتمر السابق وكان من هذه التوصيات التعاون مع المؤسسات الثقافية الخاصة .. وعمل ميزانية مستقلة لمؤتمر أدباء مصر والكثير من التوصيات التى لا يتم تنفيذها أبدا وكأن الأدباء ينفخون فى قربة مقطوعة أو يحرثون فى الماء .

فى فعالية الجيزة والتى أقمناها بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة فى نادى النيل بالبدرشين والتى حضرها مئات الأدباء وممثلين عن المؤسسات الثقافية والصالونات الخاصة دعوتهم جميعا للتعاون مع هيئة قصور الثقافة لكن من الواضح أن هذه الهيئة لا ترغب فى هذا التعاون .
عندما بحثت عن فيديوهات فى اليوتيوب أو عموم الانترنت لأحداث مؤتمر أدباء مصر المنتهى بشرم الشيخ لم أجد أية فيديوهات مرئية أشاهدها ..
إذا كانت مشاهدة فاعليات المؤتمر قاصرة على الأشخاص المدعوين إليه .. فأنتم فاشلون .. ومازلتم فى العصور الحجرية .. وتجهلون ما يسمى بتكنولوجيا المعلومات ، ولا تعلمون أن 90% من الشعب المصرى يتعاملون مع المادة المرئية على الإنترنت !! وبسبب فشلكم فى الوصول للناس لا يعلم عن مايسمى بمؤتمر أدباء مصر من الشعب المصرى سوى 0.5% نص فى المائة فقط بل ربما أقل من هذه النسبة بكثير.
و يمكننا أن نقوم كجريدة بعمل تقارير بالفيديو على أوسع مجال لنثبت فشلكم فى كل شئ سواء فى المؤتمر أو فى جميع مشاريعكم الثقافية والتى لا تكتمل أبدا ..
ونتيجة مؤتمر هذا العام الذى كان مجرد "فسحة" فى مدينة شرم الشيخ هى الفشل الذريع من سوء فى التنظيم ودعوة الكثير ممن لا يستحقون الدعوة وفى كل شئ .

ذهبنا لمؤتمر أدباء مصر بالمنيا فى العام الماضي – تطوعا ودون دعوة من أى شخص فى هذه الهيئة – نشرنا فيديوهات كثيرة جدا لافتتاح المؤتمر كلمات الافتتاح كاملة من بدايتها لنهايتها لحرصنا الشديد أن يشاهدها كل من يرغب فى ذلك من الناس و قمنا بالتسجيل مع معظم الأدباء والمبدعين الذين شاركوا بالمؤتمر وأيضا العاملين بالهيئة ومنهم مدير الثقافة العامة .
لكن عندما نبحث اليوم عن ما حدث فى المؤتمر "السنوي" لأدباء مصر بشرم الشيخ لا نجد فيديو واحد ، ولا نجد سوى الصور التذكارية على صفحات المدعوين والعاملين بهذه الهيئة !!.

Sponsored Links

أين دور الإعلام فى مؤتمر أدباء مصر السنوى يا وزير الثقافة ؟
ماذا تفعل مجلة مصر المحروسة يا رئيس هيئة قصور الثقافة ؟
سوى ما يفعله أى موقع إلكترونى أقل بكثير من العادى فى نشر بعض الأخبار على موقعها سئ التنظيم والتصميم .. أين دورها بمؤتمر الأدباء ؟ ولم يسجلوا فيديو واحد على قناتهم باليوتيوب !!

ولماذا لا تتغير حتى الآن اللوائح الخاصة بالمؤتمر فضلا عن لوائح أندية الأدب ، لنرتقى بمجتمعنا الثقافى ؟

عزيزي:
ابحث فى موقع اليتيوب عن: مؤتمر أدباء مصر بالمنيا ، ثم ابحث عن مؤتمر أدباء مصر بشرم الشيخ لتعرف الفرق بين الثقافة العامة المتمثلة فى هيئة يمثلها آلاف الموظفين ولديها بيت ثقافة فى كل مركز ومدينة بمصر والتى لديها كل الإمكانيات لتكون ناجحة والثقافة الخاصة المتمثلة فى "أسرار الأسبوع" و المؤسسات الخاصة الأخرى الفاعلة فى الواقع الثقافى بمصر والتى نثمن دورها ونقدره وننتقد وبشدة استهانة الثقافة العامة بهذا الدور وكأنهم لا يرون إلا أنفسهم ..

الحسنة الوحيدة التى تحسب لمؤتمر هذا العام هى "البرنامج الموازي للمؤتمر العام بالمحافظات"
فكرة لم يتم تنفيذها بالطريقة الصحيحة ، كما أنها أيضا لم تأت بأية ثمار بسبب تنفيذها في أندية الأدب وقصور الثقافة لعدم التحامها بالجماهير من فئات المجتمع ، ولم تثمر إلا عن صور تذكارية فقط .. وأستثنى من فشل الفكرة فقط المحافظات التى قامت بتنفيذها في المدارس ومراكز الشباب والتى لا تتعدى أصابع اليد الواحدة ..
شاهدوا الفيديو .. وشاركونا بآرائكم ... وللحديث بقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا