الارشيف / تكنولوجيا

ما يمكن أن تتوقعه مع حاسب PORTEGE Z20T من توشيبا

  • 1 /5
  • 2 /5
  • 3 /5
  • 4 /5
  • 5 /5

Sponsored Links
toshiba-z20t-screen-keyboard

ما يمكن أن تتوقعه مع حاسب PORTEGE Z20T من توشيبا

أحد الحاسبات القابلة للانفصال من حاسب الى جهاز لوحي، التي أطلقت من شركة توشيبا Toshiba، حيث يعد حاسب Portege Z20T اللوحي، من الحاسبات التي صممت لتناسب كل الأشخاص، وكل الأغراض أيضا.

Sponsored Links

تصميم حاسب Portege Z20T اللوحي

الهدف الرئيسي من حاسب Portege Z20T كجهاز لوحي يمكن فصله عن لوحة المفاتيح، لذا فتصميم الجهاز اللوحي عند فصله سميك بعض الشيء، على الرغم من أن الجهاز يحتوي على معالج Core M بدون مروحة للتبريد، فهو بشاشة تزيد عن 12 أنش وسمك يصل الى 3/8 أنش، لهذا فالجهاز يبدو بشاشة واسعة الا انها سميكة، بشكل خاص لمن اعتاد استخدام الأيباد أو أجهزة الأندوريد اللوحية.

تصميم الشاشة اللامع هو تصميم فريد لأجهزة الحاسبات المحمولة، كما أنها من المميزات الحديثة نوعا ما على أجهزة الحاسبات بخاصية اللمس في الشاشة، والغرض من ذلك جعل الشاشة أكثر اشراقا، الا أن الحاسب يأتي بدقة عرض 1,920 في 1,080 بيكسل فقط.

toshiba-z20t-screen-keyboard

toshiba-z20t-screen-keyboard

عند تعليق الجهاز اللوحي في لوحة المفاتيح، فان حاسب Portege Z20T يبدو سميك ببناء معدني، مع اضاءة خلفية في لوحة المفاتيح، يوجد أيضا عصا مؤشر مع أزرار متشابهة فوق لوحة اللمس والتتبع مباشرة، كما يمكن عكس لوحة المفاتيح لتستخدم على سطح المكتب، لعرض مسطح على الحاسب اللوحي.

يتعلق الجهاز اللوحي بلوحة المفاتيح بصعوبة، بشكل خاص مع سمك الجهاز اللوحي، مما يجعل التبديل بين استخدام الشاشة كجهاز لوحي، ولوحة المفاتيح مرهق بعض الشيء للمستخدم، كما أن حاسب Z20T في وضع الجهاز اللوحي أصعب في تحديد دقة العرض بوضوح.

toshiba-z20t-pen

toshiba-z20t-pen

حاسب Z20T يأتي مع قلم بطول 4 أنش، مثبت في قاع الجهاز اللوحي حيث يتيح للمستخدم سهولة الكتابة على الجهاز اللوحي، الا أنه يصعب الوصول الى هذا القلم عند تعليق الجهاز اللوحي في لوحة المفاتيح.

منافذ حاسب Z20T اللوحي

المساحة الإضافية في الجهاز اللوحي في الحاسب، تجعل من السهل استخدام بطاقة تخزين خارجي في الجهاز اللوحي، ويدعم الحاسب منفذ HDMI صغير، منفذ USB صغير الحجم، يوجد أيضا زر الطاقة، الى جانب مخرج للصوتيات ومنفذ جاك لسماعة الرأس في الحافة اليمنى للحاسب.

يوجد أيضا مزيد من منافذ في الجوانب من منافذ USB 3.0، ومنفذ Ethernet، كما يوجد VGA بمعيار قياسي، الى جانب منفذ HDMI، يوجد أيضا في الحاسب وايرلس 802.11ac وبلوتوث 4.0 في كلا الوضعين الحاسب والجهاز اللوحي.

toshiba-z20t-mouse-track

toshiba-z20t-mouse-track

الطباعة أفضل من خاصية اللمس في حاسب Z20T

عرض الحاسب بارتفاع من 16:9 ratio، وهو ارتفاع مناسب لوضع الحاسب، الا أنه لا يناسب استخدام وضع الجهاز اللوحي الا لمشاهدة الفيديو، حجم الشاشة الواسع لا يناسب عملية التصفح بشكل جيد، الا انه يناسب عرض المناظر الطبيعية على الشاشة، وهو السبب الرئيسي لاختيار مايكروسوفت لجهاز حاسب Surface تصميم أقرب الى شكل المربع، كما أن هذا الاختيار في الارتفاع يظهر النصوص صغيرة جدا أو كبيرة بشكل غريب.

خاصية اللمس على شاشة الحاسب أكثر سلاسة عند استخدام قلم stylus، الا أن الطباعة في الحاسب أكثر سلاسة، حيث تتباعد المفاتيح في اللوحة بنسبة نصف أنش، مع أزرار مصممة بشكل جيد تجعل الطباعة على الحاسب أكثر متعة من الحاسبات الأخرى.

الا أن لوحة التتبع في لوحة المفاتيح لا تناسب حجم لوحة المفاتيح، حيث صممت Toshiba بحجم متوسط كما أن دمج لوحة التتبع مع لوحة المفاتيح يجعلها عائق أكثر منها دعم للمستخدم.

الصوتيات في حاسب Z20T

أداء الصوتيات في حاسب Z20T مخيب للآمال، حيث تقدم المكبرات الصوتية في الحاسب صوت ضعيف من الجانب السفلي من الجهاز اللوحي، بل أن صوتيات الحاسب أكثر ضعفا من أجهزة الأندوريد اللوحية، وأجهزة الأيباد.

toshiba-z20t-tablet-mode

toshiba-z20t-tablet-mode

أداء معالج Core M في الحاسب

وحدة الحاسب Portege Z20T المشار اليها، هو النموذج المتوسط الذي تقدمه شركة توشيبا بمعالج Core M 5Y71، مع محرك أقراص تخزين بسعة 128 جيجا بايت، وذاكرة 8 جيجابايت DDR، ويحاكي هذا النموذج الكثير من الأجهزة اللوحية في الأسواق، حيث لا يمكن ترقية ذاكرة الوصول العشوائي أو سعة التخزين، ومتوقع سعر 1,600 دولار لهذا النموذج، ويمكنك أن تخفض 200 دولار من سعر الجهاز اللوحي، عند تغيير ذاكرة الوصول العشوائي الى 4 جيجا بايت رام، ومعالج أقل سرعة.

معالج أنتل Core M صمم ليقدم طاقة جيدة للحاسب، بدون استهلاك كبير للبطارية، أيضا دون الحاجة الى تنشيط التبريد في الحاسب، حيث يقدم هذا المعالج أداء بين معالج Atom، وخط انتاج معالجات كور.

وحدة المعالج المركزية للجرافيك HD Graphics 5300 GPU، وهي كافية لتشغيل فيديوهات عالية الجودة، الا أنها لا تقدم أداء كامل في الألعاب ثلاثية الأبعاد.

بطارية حاسب Z20T

متوسط عمر البطارية يصل الى 10 ساعات ونصف الساعة، في وضع الجهاز اللوحي، وهو وقت جيد لبطارية بقدرة 81 وات، الا أن تشغيل أشرطة الفيديو عالية الجودة بشكل مستمر، قد يستهلك عمر البطارية بشكل سريع. كما أن نظام تشغيل ويندوز 10 من المميزات التي تجعل الجهاز اللوحي بعمل بكفاءة مع المعالج، لكن قد تحتاج الى إيقاف عمل بعض التطبيقات أو البرامج عند استهلاك البطارية بشكل سريع.

في النهاية فان حاسب Portege Z20T القابل للانفصال من الحاسبات المميزة بلوحة مفاتيح جيدة وأفضل في الطباعة من وضع الجهاز اللوحي بخاصية اللمس، كما أن الشاشة اللامعة تعطي تميز أكثر للعرض في الشاشة، وهو يحتوي على وظائف يمكن أن يحصل عليها المستهلك في الحسابات المحمولة التقليدية والأرخص ثمنا، دون دعم وضع الجهاز اللوحي.

convertible laptopslaptop-tabletportege Z20ttoshiba

------------------------
الخبر : ما يمكن أن تتوقعه مع حاسب PORTEGE Z20T من توشيبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا