الارشيف / تكنولوجيا

مشكلة جوهرية تواجه هاتف البلاك بيري Priv الجديد

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
BlackBerry Priv

مشكلة جوهرية تواجه هاتف البلاك بيري Priv الجديد

عادت شركة البلاك بيري الى المنافسة في سوق الهواتف الذكية، بأول الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندوريد، حيث يعتبر هاتف BlackBerry Priv أول الهواتف التي تطلقها الشركة الى الأسواق بعد مرور ثماني سنوات اعتادت قبلها الشركة أن تقدم هواتف بنظام تشغيلها الشهير BlackBerry 10.

Sponsored Links

وفقا لاستعراض Antonio Villas-Boas لأهم مميزات ومواصفات هاتف البلاك بيري BlackBerry Priv، فأنه الذي يحمل للمستخدم مجموعة من المواصفات المميزة، حيث يجمع هذا الهاتف أكثر المواصفات الجاذبة لمستخدمي الأندوريد، والمواصفات التي تجذب مشجعي منتجات البلاك بيري.

لا تتوقف مميزات هاتف BlackBerry Priv على نظام تشغيل الأندوريد، بل أن الهاتف يأتي بدعم من خدمات جوجل من الجي ميل، خرائط جوجل الى جانب التقويم، وهي خدمات تعرض على شاشة حادة 5.4 أنش بخاصية اللمس الى جانب لوحة المفاتيح المنزلقة التي تقدم بها شركة البلاك بيري أحد المواصفات التي اشتهرت بها لمشجعي منتجات الشركة.

الا أن 8 سنوات بعيدا عن سوق الهواتف الذكية تمثل تحدي لشركة البلاك بيري، فبسعر 700 دولار للهاتف دون أن يحصل المستهلك على مميزات تجذبه أكثر من هاتف الأيفون iPhone 6S، أو أحد هواتف Nexus الجديدة من جوجل، فان هناك مشكلة كبيرة ستواجة شركة البلاك بيري للسيطرة على الأسواق، فحتى مع عودة اللوحة الفعلية في هاتف البلاك بيري BlackBerry Priv بنظام الأندوريد، لا يمكن توقع مدى جاذبية هذه الخاصية للمستخدم الذي اعتاد استخدام لوحة المفاتيح الافتراضي لفترة طويلة.

مع سعر 700 دولار لهاتف البلاك بيري BlackBerry Priv دون أي مميزات أكثر لإقناع المستهلك، فان شركة البلاك بيري تواجه المشكلة نفسها التي واجهت شركة سامسونج Samsung خلال العامين الماضيين، حيث مضت الشركة في تصنيع هواتف الأندوريد ذات الأسعار المرتفعة، على الرغم من طرح هواتف بنفس المواصفات في الأسواق وبسعر أقل مئات الدولارات من هواتف سامسونج.

blackberry-priv

blackberry-priv

على الرغم من اتجاه الكثير من المستهلكين الى الهواتف الأقل تكلفة من هواتف سامسونج، الا أن شركة سامسونج لا تملك المشكلة ذاتها التي تواجه شركة البلاك بيري الآن، فشركة سامسونج تسيطر بالفعل على حصتها الخاصة من سوق الهواتف الذكية، الا أن خروج شركة البلاك بيري من المنافسة لفترة طويلة، يضع الشركة في تحدي وعقبة جوهرية لتسويق هاتف BlackBerry Priv خلال الفترة القادمة.

المصدر

BlackBerryBlackBerry PrivTech-News

------------------------
الخبر : مشكلة جوهرية تواجه هاتف البلاك بيري Priv الجديد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى